نوفمبر 13, 2019

شكودا أوكتافيا الجديدة تظهر رسميا بجيلها الجديد بعد التسريبات سابقا

بعدما جرى سابقا تسريب بعض التفاصيل عن شكودا أوكتافيا الجديدة حان وقت الكشف الرسمي عن الجيل الجديد الذي تتمتع به السيارة والذي طبعا يتمتع بنمط جديد يؤكد مدى جدية شركة شكودا في تطوير تصاميمها.

يمثل طراز أوكتافيا شركة شكودا في فئة سيارات الصالون المتوسطة وهو من الطرازات الهامة وبالتالي لا بد من الإهتمام به بشكل كبير من أجل الإستمرار في البيع وعدم توجه الزبائن وهو ما يفسر إطلاق شكودا أوكتافيا الجديدة .

شكودا أوكتافيا الجديدة

بالطبع تتمتع السيارة بنمط التصميم الجديد للجهة الأمامية منها وهو ما يبرز من خلال المصابيح الأمامية ذات الزوايا الحادة لتوفير طابع شرس لسيارة صالون عائلية كما أنها بدورها تحتوي على خطوط ليد تتخللها.

شكودا أوكتافيا الجديدة

من ضمن ما يساعد أيضا في تميز تصميم الجهة الأمامية وجود شبكة التهوئة الكبيرة الحجم والمتعددة الأذرع التي تؤكد أيضا التمتع بالطابع الشرس للسيارة كما أن الطراز سيتوفر بخياري الصالون أو الستايشن واجن من الهيكل.

شكودا أوكتافيا الجديدة

الجهة الجانبية لا تقل شأنا والسبب هو وجود بعض الخطوط التي تعزز من الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة وأيضا العجلات التي ستتوفر بعدة خيارات من القياسات والتصاميم اعتمادا على نمط التجهيز.

شكودا أوكتافيا الجديدة

الجهة الخلفية من شكودا أوكتافيا الجديدة بدورها تؤكد التطور الكبير في التصميم والخروج عن الرتابة، يبرز ذلك بفضل وجود المصابيح الخلفية التي أيضا تتمتع بزوايا حادة وتعمل بدورها بتقنية ليد.

شكودا أوكتافيا الجديدة

التقنيات الحديثة حاضرة في مقصورة شكودا أوكتافيا الجديدة والتي تتضمن إضاءة ليد في عدة أنحاء ويمكن الإختيار من بين 10 ألوان من قبل السائق علما أن اختيار أي لون يعتمد على الذوق والحالة النفسية كذلك.

شكودا أوكتافيا الجديدة

المقود بدوره أصبح يحتوي على التقنيات المعاصرة جيث بات بإمكانه التحكم بـ14 وظيفة من تجهيزات السيارة والتي من ضمنها مستوى الصوت والإختيار الموجز لمحتوى شاشة نظام المعلومات في لوحة العدادات وأيضا التحكم من خلال الأوامر الصوتية.

شكودا أوكتافيا الجديدة

يبلغ قياس لوحة العدادات الرقمية بالكامل 10.25 بوصة مما يساعد على توفير رؤية واضحة للمحتويات فيما أن شاشة نظام المعلومات بقياس 8.25 أو 10 بوصات اعتمادا على نمط التجهيز المتوفر.

تعرض شاشة نظام المعلومات كافة الوظائف المتاحة للتحكم بها مثل الخرائط الإلكترونية والراديو أو إجراء إتصال هاتفي عبر البلوتوث أو حتى التحكم في إعدادات ضبط السيارة والتجهيزات الموجودة.

شكودا أوكتافيا الجديدة

من أبرز الأمور التي يمكن ملاحظتها في المقصورة هي التصميم الجديد لمقبض علبة التروس الذي أصبح أصغر حجما ويكفي لمسه للأمام أو الخلف لإختيار الوظيفة المرغوبة، تتضمن الميزات التقنية أيضا الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية.

شكودا أوكتافيا الجديدة

خيار المحرك الأصغر للسيارة هو بسعة 1.0 ليتر يتصل بشاحن تيربو  ومكون من 3 إسطوانات، يساعد ذلك في انتاج 110 حصان ويوفر عزم دوران 200 نيوتن متر، علبة التروس لهذا الخيار إما يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب .

الخيار الثاني من المحركات هو بسعة 1.5 ليتر ومكون من 4 إسطوانات ويتصل بشاحن تيربو مما يمكن من انتاج 150 حصان وعزم دوران لغاية 250 نيوتن متر، علبة التروس إما يدوية مكونة من 6 نسب أو أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب.

شكودا أوكتافيا الجديدة

يوجد الخيار الهجين من المحركات والقابل للشحن الخارجي، محرك البنزين يتكون من 4 إسطوانات بسعة 1.4 ليتر ومحرك كهربائي، ناتج القوة يبلغ 205 حصان وعزم الدوران لغاية 350 نيوتن متر، يتصل هذا الخيار بعلبة تروس أوتوماتيكية فقط.

طراز الأداء العالي يتوفر تحت تسمية TSI ، تبلغ سعة المحرك الرباعي الإسطوانات 2.0 ليتر كما أنه أيضا يتصل بشاحن تيربو مما يمكن من انتاج 190 حصان و 320 نيوتن متر من عزم الدوران.

أهم المقالات