نوفمبر 04, 2019

شفروليه كامارو ترانس ام .. نعم إنها حقيقية !!

لا يزال هناك من يشعر بالحنين إلى طراز ترانس ام من بونتياك حيث أنها مثلت جنرال موتورز سابقا في فئة سيارات العضلات، شفروليه كامارو ترانس ام هي نتيجة تعديلات مميزة.

شفروليه كامارو ترانس ام هي نتيحة جهود إحدى شركات التعديل وهي HPP “Heidi performance parts”، تختص هذه الشركة بتحويل طرازات كامارو من الخارج لتصبح شبيهة بطرازات ترانس ام الكلاسيكية، يجدر الذكر أن شركة بونتياك نفسها أقفلت أبوابها منذ عام 2010.

شفروليه كامارو ترانس ام

قام أحد مالكي طراز كامارو يعود انتاجها لعام 2010 بالإستعانة بخدمات شركة التعديل HPP من أجل الحصول على شفروليه كامارو ترانس ام بطابع عصري وأيضا سيارة فريدة من نوعها، سابقا كان كلا من طرازي كامارو وترانس ام يتشاركان قاعدة العجلات ذاتها.

شفروليه كامارو ترانس ام

تبرز شفروليه كامارو ترانس ام من خلال تصميم المقدمة الذي يحتوي على المصابيح الأمامية الدائرية الرباعية وأيضا شبكة التهوئة الكبيرة المحاطة بإطار من الكروم والمفصولة من الوسط من خلال الخط الكرومي، يمكن أيضا ملاحظة وجود زوج فتحات التهوئة على غطاء المحرك الأمامي.

شفروليه كامارو ترانس ام

الناحية الجانبية من شفروليه كامارو ترانس ام تتميز من خلال العجلات ذات الطابع الكلاسيكي لكن بالطبع هي حديثة الصنع من أجل ملائمة النمط التصميمي لطراز ترانس ام، تبرز زوج الفتحات الصغيرة خلف العجلات الأمامية لمحاكاة السيارة الأصلية.

شفروليه كامارو ترانس ام

الجهة الخلفية من شفروليه كامارو ترانس ام تحتوي على مصابيح  رفيعة ذات أطراف مثلثة على غرار طراز ترانس ام في حقبة السبعينيات من القرن الماضي كما يمكن ملاحظة وجود اللون الأزرق الذي يحيط بالمصابيح الخلفية بجانب وجود الجناح الخلفي.

شفروليه كامارو ترانس ام

تم تزويد شفروليه كامارو ترانس ام بمشتت هواء خلفي يتمتع بتصميم جديد بالكامل وتبرز من خلاله مخارج العادم الرباعية مما يضفي طابعا رياضيا مميزا يليق بها.

شفروليه كامارو ترانس ام

ميكانيكيا تم إضافة شاحن سوبر تشارجر على محرك شفروليه كامارو ترانس ام المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر، بفضل ذلك أصبح ناتج القوة يبلغ 576 حصان مما يساعد على تحقيق أداء مميز.

شفروليه كامارو ترانس ام

مقصورة شفروليه كامارو ترانز ام جرى إعادة تصميم بعض مكوناتها لتحاكي ذات النمط في طراز ترانس ام وذلك من خلال وجود الكروم الذي يحيط بلوحة العدادات من الخارج كما جرى تثبيت شعار ترانس ام لإثبات مدى جذرية التعديلات التي جرى إدخالها.

أهم المقالات