ديسمبر 18, 2018

شفروليه سيلفرادو 1500 سيصبح أول بيك اب كسيارة افتتاحية لسباق دايتونا 500

سباق دايتونا 500 هو سباق مميز في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتالي تتنافس المجموعات الثلاث أي جنرال موتورز وفورد وكرايسلر في توفير السيارة الإفتتاحية للسباق وهو يعد شرفا كبيرا يستحق التنافس عليه من وجهة نظرهم، يتميز شفروليه سيلفرادو 1500 بأنه سيكون أول بيك أب يحظى بشرف كونه السيارة الإفتتاحية لهذا السباق.

السيارة الإفتتاحية هي وسيلة مماتزة للترويج لأي سيارة أمريكية وهو ما يدفع بالعمالقة الثلاثة للتنافس بهذا الشرف الكبير للغاية، حظيت علامة شفروليه سابقا ولـ12 مرة بكونها السيارة الإفتتاحية تم استخدام طراز كورفيت 5 مرات فيما أن طراز كامارو كان له الحصة الأكبر بواقع 7 مرات، هذه المرة وقع الاختيار على شفروليه سيلفرادو 1500.

تم اطلاق الجيل الحديث من شفروليه سيلفرادو 1500 والذي يتمتع بتصميم مميز للواجهة الأمامية التي تعزز الطابع الشرس للغاية كما أنه يتوفر بعدة خيارات من أشكال الهيكل وأيضا أنماط التجهيز وأيضا بعدة خيارات للمحركات تعمل بالبنزين والديزل مما يساعد في تلبية أذواق أكبر عدد ممكن من الأشخاص الراغبين ببيك اب يلبي حاجتهم ويتمتع كذلك بإعتمادية مميزة.

سيتولى قيادة شفروليه سيلفرادو 1500 لإفتتاح السباق السائق السابق إيرندهارت الإبن والذي سبق له الفوز مرتين في هذا السباق المميز، صرح أيضا أنه طيلة حياته قام بقيادة عدة شاحنات خفيفة تحمل شعار شفروليه إلا أن قيادة طراز سيلفرادو 1500 كالسيارة الإفتتاحية هو أمر غير مسبوق بالمرة.

شفروليه سيلفرادو 1500

يتميز شفروليه سيلفرادو 1500 المخصص لإفتتاح سباق دايتونا 1500 أنه يتزين باللون الأزرق الداكن كما توجد ملصقات على الجوانب تحمل شعار السباق المذكور، تبرز أيضا كتابة “Official Pace Car” أسفل الشعار كما يتميز بلون أزرق فاتح وأيضا بالعجلات الكبيرة الحجم، المحرك المستعمل هو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر قادر على انتاج 420 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 624 نيوتن.متر وهو ما يكفي لجر بيك اب كبير الحجم.

في النهاية لا بد من ذكر أن الرقم 500 في سباق دايتونا 500 يعني أن السباق يبقى مستمرا حتى اجتياز مسافة 500 ميل أو ما يعادل 800 كم كما أن السباق يتم على 3 جولات وهي كالتالي: 60 لفة للجولة الأولى وأيضا 60 لفة للجولة الثانية فيما أن الجولة الثالثة تتكون من 80 لفة، سيشهد السابق لأول مرة وجود بيك اب كالسيارة الإفتتاحية وهو ما ستقوم به شفروليه سيلفرادو 1500 .

أهم المقالات