أبريل 17, 2019

شفروليه بولت EV الكهربائية :السيارة التي تشكل أداء استثنائي بالنسبة لفئتها

شفروليه بولت EV الكهربائية تمثل شركة شفروليه في قطاع السيارات الكهربائية الصغيرة الحجم وبالتالي يجب توفير ما يلزم لإقناع الزبون بإقتنائها دونا عن غيرها من المنافسات من بقية علامات السيارات وأيضا إثبات قدرة جنرال موتورز على المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية بقوة.

أرست سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية معياراً جديداً في عالم السيارات الكهربائية معقولة السعر وذات المدى الطويل. ومع ذلك لا تقتصر روعة هذه السيارة على مدى قيادتها غير المسبوق وحسب بل إنها تتفوق على السيارات الكهربائية الأخرى في فئتها من حيث الأداء أيضًا حيث يقدّم محركها قوة تبلغ 200 حصان وعزم دوران يصل لغاية 360 نيوتن متر والذي يتوفر بشكل فعلي من الانطلاق وذلك من خلال محركها الكهربائي ومجموعة البطارية القوية بقدرة 60 كيلوواط/ساعة.

شفروليه بولت EV الكهربائية

بالنسبة لمهندسي شفروليه فإن بناء سيارة قادرة على إثارة حماسة السائق وإدهاشه في كل مرة يجلس فيها خلف عجلة القيادة هو أمر لا يقل أهمية عن ريادتها في مجال المدى ومعقولية التكلفة. لتحقيق هذا الهدف ابتكر مهندسو شفروليه نظام دفع قوي يجعل من سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية سيارة مميزة يتطلع محبوها إلى اقتنائها وقيادتها.

شفروليه بولت EV الكهربائية

كمعظم السيارات الكهربائية توظف شفروليه بولت EV الكهربائية محركاً كهربائياً واحداً عالي القدرة لتوفير قوة الدفع إلا أن تصميم المحرك يتسم بالسلاسة والقوة والهدوء، وتكوين علبة تروس ونظام نقل حركة باستخدام الأسلاك يفصله عن مجموعة البطارية.

شفروليه بولت EV الكهربائية

تم بناء المحرك الكهربائي في شفروليه بولت EV الكهربائية مع نظام نقل الحركة لتحقيق الكفاءة والأداء المطلوب. ومع نسبة قيادة نهائية تبلغ 7.05:1، تستطيع السيارة التسارع من 0-100 كم/س خلال 7 ثوانٍ تقريبًا.

لضمان توفير الطاقة بأقصى قدر من الكفاءة تم تزويد شفروليه بولت EV الكهربائية بأول نظام نقل حركة إلكتروني دقيق من شفروليه. يقوم نظام نقل الحركة الالكتروني بإرسال إشارات إلكترونية إلى وحدة القيادة لتوجيه الطاقة وعزم الدوران بدقة بالغة وذلك وفقاً لاختيار وضع القيادة وبيانات التسارع.

شفروليه بولت EV الكهربائية

لدعم ديناميكيات السيارة، فإن حزمة البطارية القوية تمتد على كامل أرضيتها من أقصى الأمام إلى اسفل المقعد الخلفي ولأن البطاريات هي العنصر الأثقل في أي سيارة كهربائية تعد إدارة وزنها أمرًا حيويًا لتعزيز قدرتها على الانعطاف بسلاسة. من خلال ترتيب خلايا البطارية التي يبلغ ارتفاعها 99 ملم وعرضها 333 ملم، بشكل أفقي استطاع المهندسون الحفاظ على كتلة البطارية أقرب إلى الأرض، مما ساهم في خفض مركز ثقل السيارة ويقلل من الشعور بثقل السيارة، ودورانها عند الانعطاف السريع، مما يمنح سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية أداءً أكثر دقة وتوازناً.

شفروليه بولت EV الكهربائية

تم تعزيز تجربة القيادة باستخدام ميزة “القيادة بدواسة واحدة” الفريدة في سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية كما طور المهندسون نظام فرملة كهربائي يوفر تباطؤًا متزايدًا للسيارة، فعند وضع مقبض تغيير الحركة في وضع “L” أو عند سحب العتلة الموجودة خلف المقود، تعمل ميزة “استرجاع الطاقة عند الطلب” على تفعيل نظام الفرملة الكهربائي لإيقاف السيارة بشكل كامل والحدّ من استعمال الفرملة الكلاسيكية إلا في حالات التوفق الكامل والاضطراري.

شفروليه بولت EV الكهربائية

وبفضل الاهتمام بأدق التفاصيل، ليس فقط على صعيد القدرات العملية لسيارة شفروليه بولت EV الكهربائية استطاع الفريق الهندسي بناء سيارة توفر أفضل ما في هذين المجالين.

أهم المقالات