مايو 17, 2018

شركة هيونداي تعمل على إنتاج سيارة SUV عالية الأداء

شركة هيونداي تقوم بتصنيع سيارات ذات سعر معقول لمن يرغب بوسيلة نقل غير مكلفة.

سيارات SUV هي سيارات دفع رباعي من شركة هيونداي والغاية منها هي السير على كافة أنواع الطرق سواء أكانت معبدة أم لا والسير في كافة الأجواء سواء في الطقس العادي أو الماطر وحتى على الثلوج.

شركة هيونداي

منذ فترة قريبة برز إتجاه آخر بتصميم السيارات وهي Crossover أي المتداخلة الأوجه حيث أنها تدمج فكرتين للتصميم أو أكثر مثل صالون بشكل كوبيه وغيرها العديد من الأفكار التي من الممكن تخيلها.

شركة هيونداي

تسعى شركة هيونداي في تقديم نسخة عالية الأداء من طراز كونا Kona في سعيها لتقديم إصدارات ذات أداء عالي حيث سبق لها تقديم نسخة عالية الأداء من طراز فيلوستر تحت إسم Veloster N التي أثبتت وجودها في فئة الهوت هاتش Hot hatch أي أن الحرف الأخير سيرمز إلى الأداء العالي من سيارات الشركة المذكورة.

شركة هيونداي

من الواضح أن شركة هيونداي ترغب في تمييز إصدارات الأداء العالي من طرازاتها على غرار باقي الشركات فعلى سبيل المثال مرسيدس-بنز لديها AMG و BMW لديها Mpower وأودي لديها S وفولكس واجن لديها R وغيرها العديد من الشركات الأخرى التي تبتكر أسماء لطرازاتها ذات الأداء العالي.

شركة هيونداي

صرح رئيس قسم N للأداء العالي في شركة هيونداي ألبرت بيرمان Albert Biermann أن Kona N سوف تستعين بنظام نقل الحركة الموجود في طراز I30 N إلا أنه سيتم تطوير نظام تعليق خاص بها، كما وصرح أنه ستشترك مع السيارة المذكورة في عدد من المكونات.

من الناحية الميكانيكية لا يزال الجدل دائرا حول المحرك الذي سوف يتم إعتماده لسيارة هيونداي Kona N حيث أنه من المتوقع أن يكون هو نفسه المعتمد في سيارة I30 N والذي يتكون من 4 إسطوانات متتالية I4 ويتصل بشاحن تيربو و ينتج 250 حصان ويتصل بعلبة تروس يدوية من 6 نسب فيما لا يزال العمل جاريا على تطوير علبة التروس الأوتوماتيكية والتي ستحتوي على 8 نسب.

شركة هيونداي

في النهاية لم تؤكد شركة هيونداي رسميا أي موعد لإطلاق طراز Kona N إلا أنها ستكون سيارة مميزة في حال تم إعطاء الضوء الأخضر لإنتاجها.

أهم المقالات