نوفمبر 17, 2017

شركات تصنيع السيارات التي تبيع مركباتها عبر الإنترنت!

بدأت الشركات التي تقوم بتصنيع السيارات شيئاً فشيئاً الإتجاه نحو الإنترنت لعرض منتجاتها من السيارات للبيع. إذ تعتبر عملية زيارة وكلاء بيع السيارات من الأمور الأكثر إجهادا من أجل القيام بشراء سيارة جديدة، مع صراع العملاء الفكري الذي يتمحور على المساومة لتخفيض سعر السيارة التي ينوون شراءها أو عدم تمكنهم من تخفيض التكلفة التي قد تكلفهم دفع الآلاف من الدولارات الإضافية أكثر مما ينبغي.

غير أن صناعة السيارات وعلى ما يبدو بدأت تستجيب للإتجاه المتزايد في عرض السيارات عبر الإنترنت ويقوم المزيد والمزيد من مصنعي السيارات بالتوجه نحو الإنترنت لعرض سياراتهم للبيع. ولمعرفة أي من العلامات التجارية التي خاضت هذه التجربة يكفي أن نلقي نظرة على أسواق الإنترنت اليوم للحصول على فكرة عامة عن المواقع التي بإمكانك زيارتها لإختيار سيارتك الجديدة من دون تكلف عناء النهوض من فراشك من أجل الذهاب إلى صالة عرض الوكيل وتحمل أعباء هذه المهمة.

فمن هي ماركات السيارات التي تبيع منتجاتها عبر الإنترنت؟

1- ميتسوبيشي

ميتسوبيشي هي أحدث مصنع يقوم بتقديم مبيعات السيارات عبر الإنترنت، مع وضع العلامة التجارية سياراتها المنتجة المتاحة  بأكملها لبيعها من خلال موقعها على الانترنت. جميع أساليب المبيعات تتم عبر الموقع من الدفع نقداً وإجراء عقد البيع وعرض كافة المعلومات التي تهمك عبر الموقع ومن ثم وبعد الإختيار النهائي وإتمام العقد والدفع سيتم تحضير السيارة المشتراة لدى تاجر محلي لكي تأتي لإستلامها أو يمكن طلب تسليمها إلى المنزل.

2- بيجو

أطلقت بيجو خدمة مبيعاتها عبر الإنترنت، أوردر أونلين، في يناير 2017. ونمت خدمة المبيعات عبر الإنترنت للعلامة التجارية نفسها من الجهود الأخرى عبر الإنترنت، مما يسمح للعملاء بتكوين وطلب سيارة وفقاً لرغباتهم، بدلا من أن يقتصر الأمر على شراء فقط ما يعرضه التاجر. يمكن للمشترين تتبع التقدم المحرز في ترتيبها من أجل طلب التسليم.

3- سمارت

يركز مخطط الشراء عبر الإنترنت من سمارت على السرعة والراحة – وتدعي العلامة التجارية أنه يمكن للعملاء الحصول على سيارتهم خلال 12 يوما، على الرغم من أن بعض السيارات قد يستغرق توصيلها المزيد من الوقت. وكل ما عليك القيام به هو دفع رعبون مسبق أو إيداع 250 جنيه استرليني لحجز السيارة، على الرغم من أن السيارات المعروضة هي ذات إعدادات مسبقة. ومع ذلك، يمكن للمشترين الاختيار بين العرض القياسي أو الدفعات الشهرية أو إيداع أولي.

4- هيونداي

أطلقت هيونداي نظامها لشراء السيارات عبر الإنترنت كليك تو باي قبل وقت قصير من إطلاق سمارت خدمتها، وتقدم خصومات على مجموعتها من النماذج المباعة عبر الإنترنت. كما يمكن للمشترين نقدا إتمام الصفقة بأكملها على الانترنت، ولكن أولئك الذين يبحثون عن صفقة تمويل سوف يحتاجون إلى زيارة التاجر أو الوكيل لاستكمال الأوراق. السيارات المعروضة على “كليك تو باي” يمكن تسليمها في غضون أقل من أسبوع من الطلب الذي يجري وضعه.

5- جاكوار لاند روفر

عملت العلامتان التجاريتان الشقيقتان، ومثل العديد من الآخرين في هذه القائمة، مع متخصص تجزئة رقمي يدعى روكار لإطلاق خدمة المبيعات عبر الإنترنت. ويرافق الموقع مركز تجاري قائم على مركز التسوق بالتجزئة، مع خبراء المنتج في متناول اليد لشرح الميزات للعملاء، الذين يمكن بعد ذلك القيام بعملية الشراء عبر الإنترنت في وقت فراغهم في وقت لاحق.

6- بي إم دبليو

اختارت بي إم دبليو المملكة المتحدة لتكون أول سوق يتم فيه إطلاق المبيعات عبر الإنترنت، مع تشكيلة كاملة من 46 نموذج متاح للشراء عبر الإنترنت. وقد ادعت العلامة التجارية أنها كانت الأولى في المملكة المتحدة التي تقوم بتقديم خدمة الطلب والتمويل الكامل عبر الإنترنت. ومع ذلك لم تقم بي إم دبليو بطرح الخدمة مع شقيقتها العلامة التجارية ميني.

المصدر: Auto Car

أهم المقالات