يوليو 11, 2016

شربل حبيب وملاحه وليد سماحة في الاسبوع الأخير من رالي بكين-باريس

دخل رالي”تحدي بكين- باريس الدولي السادس للسيارات الكلاسيكية ” والذي يقام حتى 17 تموز الجاري اسبوعه الأخير بمشاركة 115 سيارة يقودها متسابقون مع ملاحين من اكتر من خمسين دولة ومن بينهم الثنائي اللبناني المتسابق شربل حبيب وملاحه وليد سماحة على متن سيارة “بورش 356 سي” والتي تحمل الرقم 61 في الرالي الشهير .ومع دخول المشاركين السباق الأراضي السلوفينية في 11 تموز الجاري ستخترق السيارات ايطاليا في 13 تموز الجاري.واجتاز المتسابقون حتى الآن 12206 كلم منذ انطلاق الرالي في 12 حزيران الفائت من سور الصين العظيم.

وبلغ الوقت المسجل حتى الآن من قبل حبيب وسماحة 219 ساعة و37 دقيقة و3 ثوان. ولم تواجه سيارتهما اي مشاكل ميكانيكية تُذكر بعكس عدد كثير من السيارات التي عانت من مشاكل متعددة.
وستصل السيارات الى نقطة الوصول في العاصمة الفرنسية باريس وتحديداً في جادة فاندوم الشهيرة الأحد المقبل الواقع في 17 تموز الجاري في رحلة رياضة ميكانيكية ستدوم 35 يوماً” .

يبلغ طول السباق 13695 كلم وستجتاز السيارات المسافة مروراً بعدد من الدول الآسيوية والأوروبية من الصين الى منغوليا،روسيا،روسيا البيضاء،بولندا،سلوفاكيا،المجر،سلوفينيا،ايطاليا، سويسرا ففرنسا في سباق ذات مسارات جبلية وصحراوية والذي سيتخلله اربعة ايام راحة فقط كان آخرها الأحد الفائت.

والمشاركة اللبنانية في السباق لها الوجه الانساني ايضاً عبر دعم لمؤسسة “هابي تشايلد هود” التي تعنى بالتأهيل الجسدي للأطفال”.

أهم المقالات