مايو 06, 2020

شاهد أول صور تجسسية لـ”تويوتا كورولا كروس” في تايلاند

شهد قسم المرافق في تويوتا عاماً قوياً حتى الآن. بعد الإعلان عن إطلاق آسيوي لـ “Harrier” الجديدة وYaris Cross التي تم إصدارها مؤخراً، بالإضافة إلى هايلكس المحسنة المقبلة، اتضح أن الشركة اليابانية مستعدة لعرض آخر وهو سيارة SUV مدمجة قائمة على كورولا قيد العمل في العديد من الأسواق العالمية المختلفة. وهذه هي أول صور تجسّس لهذه السيارة والمرفقة بهذا المقال. ومن المتوقع إطلاقها خلال النصف الأول من عام 2021.

وبحسب موقع “motor1” تم نشر اللقطتين لأول مرة بواسطة صفحة “Thai Car Inside” على “Facebook” ، وتظهر اللقطتان نموذجاً أولياً مموهاً بشكل كبير لسيارة SUV مرقطة على الطرقات العامة في تايلاند. للوهلة الأولى، يبدو مشابها لهاريير المذكور أعلاه، وهذا يرجع جزئياً إلى أن الاثنين سيشتركان في نفس بنية “TNGA”.

سيتم وضع النموذج كبديل أكثر عملية وتقليدياً لـ C-HR ولكن في الوقت نفسه أبسط بأسعار معقولة أكثر من “RAV-4”. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيميز صانع السيارات كروس أوفر الجديد عن “Yaris Cross” الذي تم إصداره للتو، ونتوقع أن يكون أكثر وضوحاً ولكنه أكثر اتساعاً من الداخل.

تُعرف السيارة SUV المدمجة داخلياً باسم مشروع 740B، وقد تحمل في الواقع لقب “Corolla Cross”، والذي تم تسجيل براءة اختراع له في أستراليا منذ فترة. يمكن أن تعتمد محركات توليد الطاقة الهجينة الجديدة من كورولا 1.8 و 2.0 ليترين، واعتماداً على السوق، يمكن أن تكون وحدات البنزين 1.6 و 2.0 ليترين في السيارات.

في النهاية، تُشير جميع التفاصيل المبكرة إلى إطلاق السيارة أولاً في بعض الأسواق الآسيوية، يلية إصدارها في أمريكا الجنوبية، حيث سيتم إنتاجها في البرازيل.

أهم المقالات