مارس 07, 2016

سي جي ريسينغ برو يفوز بفئة المحترفين والشركات

اختتمت الجولة الأولى من بطولة كارتدروم للتحمل 2016 المدعومة من ميني مشاركة 29، والتي انطلقت بعد ظهر يوم الجمعة بمشاركة 29 فريقا، بفوز فريق ’سي جي ريسينغ برو‘ في السباق الماراثوني الذي أقيم على مدار 12 ساعة.

وخاض الفريق، المؤلف من كل من ديفيد تيرين، ألبان فاروتي ورامي عزام، منافسة قوية وحامية انتهت بفوزهم بفارق بسيط في الدقائق الأخيرة، ليحصد الفريق أكبر عدد ممكن من النقاط في الجولة الأولى من البطولة المؤلفة من اربع جولات.

وقبل ساعة من اختتام السباق، كان فريق ‘باتيلكو ريسينغ‘ متصدرا على ’سي جي ريسينغ برو‘ الذي كان يطارده بقوة وشراسة كبيرين، ليتمكن الأخير من التقدم في المنافسة التي كان يخوضها فاروتي، والذي تمكن من الفوز بالجولة لصالح فريق ’سي جي ريسينغ برو‘ بفارق 9.9 ثانية – الفارق الذي يعتبر من أحد أصغر الفوارق في تاريخ البطولة التي انطلقت قبل 12 سنة.

وما كان على فريق ’باتيلكو‘ إلا أن يقنع بالمركز الثاني بعد الأداء المثير الذي قدمه على مدار السباق، تبعه فريق دبي فالكون ريسينغ حامل اللقب في المركز الثالث، والذي كان مكافئة لهم على أدائهم القوي والرائع.

اما فريق أل دي ريسينغ فقد حل في مركز وسطي في الترتيب العالم للجولة (المركز الرابع) بعد أن كان قد حقق المركز الاول على خط البداية وتصدر الساعات الأولى من السباق الذي يقام على شاكلة سباقات لي مانز.

وكان الفريق الروسي – الذي يضم كلا من مارت غابالدولين، ديميتري ليفن، ستانيسلاف بيرميسرتروف وقسطنطين ماندريكوف – من بين الفرق المتصدرة للسباق لينهي السباق في المركز الرابع متصدرا بهذه النتيجة أيضا المنافسات على فئة كاس الأمم، ليتلقى الثناء والاحترام على منصة التتويج على الأداء المذهل الذي قدمه في الجولة.

action.JPG

ومع تقديم نظام استبدال سيارات الكارتينغ الجديد، والذي يتماشى مع القانون المعمول به في نهائيات أس دبليو أس، بدأت معالم السباق بالاتضاح في النصف ساعة الأخيرة من عمر السباق. فقد كان فريقا ’سي جي ريسينغ برو‘ و’باتيلكو ريسينغ‘ الفريقان اللذان طبقا استراتيجيات المنافسة بالشكل المطلوب؛ وتمكن كلا الفريقين من استكمال 563 لفة خلال الساعات الـ12 للسباق.

ومع ذهاب المراكز الأربعة الأولى لصالح كل من ’سي جي ريسينغ برو‘ و’باتيلكو ريسينغ‘ و’دبي فالكون ريسينغ‘ و’أل دي ريسينغ‘ على الترتيب، ليتمكن فريق ماك 1 من حجز المركز الخامس متقدما على فريق غلوبكوم في المركز السادس.

وخلف فريق أل دي ريسينغ، تمكن فريق ميني دبي – المؤلف من سائقين إماراتيين بالكامل – من تحقيق المركز الثاني في فئة كأس الأمم التي تقام في سباق ضمن السباق، تبعها الفريق الهندي إنوتش أن أتش8 في المركز الثالث – الفارق بين الفريقين كان ضئيلا للغاية.

وحل فريق سي جي ريسينغ المؤلف من، ماجد طرابلسي، عمر مقشار، باتريك كاتريب وكريس اوغورليان وسالم سالم، من التتويج بلقب الشركات متقدمين على فريق الإمارات في المركز الثاني وفريق سي جي ريسينغ أكاديمي في المركز الثالث.

وذهبت جائزة الروح الرياضية لفريق كريزي فروغ في حين ذهبت جائزة أفضل فريق جديد لصالح فريق بن داري كارتينغ.

وتقام الجولة الثانية من بطولة كارتدروم للتحمل المدعومة من ميني – سباق 600 لفة – في 30 أبريل 2016.

المراكز العشرة الأولى
1. ’سي جي ريسينغ برو‘ 563 لفة
2. ‘باتيلكو ريسينغ‘ 563 لفة
3. دبي فالكون ريسينغ 561 لفة
4. أل دي ريسينغ 560 لفة
5. ماك 1 560 لفة
6. غلوبكوم 560 لفة
7. ميني دبي 559 لفة
8. إينوك – أن أتش8 559 لفة
9. فريق الإمارات 559 لفة
10. غلوبكوم – ريسينغ 559 لفة

أهم المقالات