مارس 21, 2017

سيتروين توتال أبوظبي العالمي يسجل انتصاره الأول في موسم بطولة العالم للراليات

تّوج فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات بلقب رالي المكسيك – الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات – حيث أمهر البريطاني كريس ميك توقيعه الذهبي على الرالي مسيطراً على صدارة الترتيب العام خلف مقود سيتروين سي3 دبليو.آر.سي منذ المرحلة الرابعة وحتى المرحلة 19 الأخيرة التي كاد فيها ميك وملاحه بول ناجل أن يفقدا صدارتهما وربما الرالي بأكمله بسبب لحظة حرجة جداً قطعت أنفاس جميع المتابعين!

تألف رالي المكسيك من 19 مرحلة حصوية خاصة بالسرعة تم إلغاء مرحلتين منها بسبب تأخر وصول موكب سيارات الرالي من العاصمة المكسيكية التي أقيمت فيها المرحلة الاستعراضية إلى جواناهواتو حيث مقر الرالي. وسجل سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات كريس ميك الزمن الأسرع في أربع مراحل. وبالمناسبة، فوز ميك برالي المكسيك هو الأول في هذا الموسم والرابع في مسيرته ضمن مونديال الراليات مع فريق أبوظبي بعد انتصاره في كل من الأرجنتين عام 2015 والبرتغال وفنلندا في العام الماضي.

WRC MEXICO_MEEKE.jpg

هذا وقد أثبتت سيارة الفريق سي3 دبليو.آر.سي جدارتها وعملانيتها الكبيرتين في المكسيك تحت ظروف قاسية كارتفاع درجات الحرارة وقلة نسبة الاكسجين اللازم لعملية الاحتراق الداخلي في المحركات بسبب الارتفاع عن سطح البحر. وصل ميك إلى المرحلة الأخيرة متصدراً الرالي بفارق 38 ثانية عن بطل العالم الحالي الفرنسي سيباستيان أوجييه وعلى الرغم من الخطأ الذي كاد أن يكون فادحاً لكريس ميك قبيل نهاية المرحلة بحوالي 750 متراً، إلا أن السائق البريطاني عرف كيف يسيطر على موقف حرج جداً ليعود ويجتاز خط النهاية مع إطار مثقوب.. وأنفاس مقطوعة بفارق 13.8 ثانية أمام أوجييه.

“أنا محظوظ” قال ميك وأضاف: “قبيل نهاية المرحلة الأخيرة وصلنا إلى قفزة سريعة تليها مطب خفيف مع منعطف لجهة اليمين. قفزنا بسرعة كبيرة وانزلقت سيارتنا جهة اليسار فوجدنا أنفسنا في منطقة مواقف سيارات متابعي الرالي، حاولنا تدارك الموقف الحرج وبدأنا نبحث بأسرع وقت ممكن لمخرج من بين السيارات لأنني كنت أعلم بأن الوقت لا يزال أمامنا لحماية مركزنا وتحقيق الفوز. نجحنا في تدارك الموقف لننهي الرالي في المركز الأول.”

ختم ميك بقوله: “أنا مستاء جداً من الخطأ الذي ارتكبته، ولكن الأهم أننا تداركنا الموقف بسرعة وحققنا الفوز الأول لنا في هذا الموسم وأكّدنا مدى قوة وجدارة سيارتنا. أنا فخور جداً بهذا الفوز الذي يعود للفريق ككل.”

تنتقل منافسات بطولة العالم إلى فرنسا وتحديدا مع رالي كورسيكا الاسفلتي حيث تقام الجولة الرابعة من 6 إلى 9ابريل.

أهم المقالات