فبراير 13, 2015

سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات مستعدة لتحدي الثلوج

وصل فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات إلى السويد لخوض غمار الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات مع سائقي الفريق: البريطاني كريس ميك وملاحه بول ناجل، والنرويجي مادس أوستبيرج مع ملاحه يوناس أندرسون على متن سيتروين DS 3 WRC الجديدة. تجدر الإشارة إلى أن الأحوال الجوية هذا العام في السويد تتناسب جداً مع طبيعة الحدث حيث اكتست مراحل الرالي جميعها بطبقات سميكة جداً من الثلوج مقارنةً بالعام الماضي، الأمر الذي يعد عشاق الراليات بجولة تحبس الأنفاس.

يتألف رالي السويد 2015 والذي يتخذ من “هاغفوز” مقراً له من 21 مرحلة خاصة بالسرعة تقام من 12 إلى 15 فبراير الجاري وتضم ثلاث فئات هي WRC (الفئة الأولى)، WRC2 (الفئة الثانية) و WRC3 (الفئة الثالثة). والجدير بالذكر أنه بعد التفوق الملحوظ لسيارة فريق أبوظبي العالمي “سيتروين DS 3 WRC” خلال رالي مونتي كارلو الشهر الماضي، سيتم إضافة عدد من التعديلات على سيارة الفريق خلال فصل الشتاء وخصوصاً على الأجزاء الايروديناميكية مما يعزز من سرعة السيارة القصوى في المراحل السريعة، هذا عدا عن إطلاق العنان لقوة المحرك بالكامل مع امكانية التحكم بنقل السرعات بواسطة مقبض خاص خلف عجلة القيادة.

ويتوقع فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات تألق سائقه الاسكندنافي مادس أوستبيرج كونه (ابن البلاد) وكونه قد سبق له وأن صعد على منصة تتويج رالي السويد خلال السنوات الأربع الماضية، ومما يزيد من خصوصية الرالي لدى أوستبيرج هو أن رالي السويد سيمر على بعض المناطق الحدودية مع النرويج كما أن يوناس أندرسون (ملاح أوستبيرج) سويدي الجنسية.

“رالي السويد من الراليات التي أعشقها جداً” قال أوستبيرج وأضاف: “أنا متحمس للمنافسة هذا العام على متن سيتروين DS 3 WRC الجديدة التي أعتقد معها بأننا سنكون في غاية السرعة، لقد أنهيت منافسات العام الماضي في المركز الثالث وأهدف هذا العام للمنافسة على المركز الأول.”

أهم المقالات