مايو 28, 2020

سيتروين تعود لإنتاج السيارات الصالون لدخول السوق الصينية

تستعد سيتروين للعودة لإنتاج أول طراز صالون عالمي جديد لها منذ ثماني سنوات ، حيث تسعى العلامة التجارية إلى وضع خليفة C6 كرائد لها.

وقد فقدت الصالونات إلى حد كبير على مدى العقد الماضي في أوروبا ، لكن الشركة الفرنسية تريد أيضًا تعزيز حضورها في مناطق أخرى – خاصة الصين – حيث تفوق الصالونات سيارات الدفع الرباعي.

سيتروين صالون 2021

وقالت الشركة أنها تعمل حالياً على النموذج القادم ، الذي سيصل بحلول نهاية عام 2021 ، من خلال سيارة المفهومCxperience التي ظهرت لأول مرة عام 2016 ، والذي كان له أبعاد مشابهة لـ C6 القديم واستخدم مجموعة توليد الكهرباء الهجين في المكونات الكهربائية والبنزين.

استعرض المفهوم المستقبلي أيضًا تقنية Citroën Advanced Comfort Comfort ، التي تم إطلاقها منذ ذلك الحين على C4 Cactus و C5 Aircross.

نظرًا لتركيز Citroën على الراحة ، بالإضافة إلى شعبية السائقين في الصين ، فإن التكرار الأحدث للنظام ، الذي يهدف إلى “التأكيد على الشعور بالطمأنينة والراحة والهدوء” ، سيأتي حتمًا إلى الصالون، والأهم من ذلك ، أنها ستشمل إعداد تعليق وسادة هيدروليكية تقدمية تمنح “تأثير السجاد السحري”.

سيتروين C6

سوف يجلس الصالون على نفس منصة EMP2 مثل طرازات الأشقاء ، بيجو 508 و DS 9 الجديدة. مثل هذه النماذج ، سيتم تقديمها مع محركات الاحتراق العادية ومجموعة توليد الطاقة الهجينة التي يمكن أن تنتج أكثر من 39 ميلاً من الكهرباء -مدى فقط.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة Citroën Vincent Cobée أن الصالون لن يتم إطلاقه بإصدار كهربائي ، ولكن من المتوقع أن يصبح هذا متاحًا في الوقت المناسب ، نظرًا لمتطلبات الصين الخالية من الانبعاثات، ويُعتقد أن EMP2 قابل للتكيف حال التحول للسيارة للكهرباء.

وأوضح كوبي أن تصميم الصالون سيختلف في مناطق مختلفة لتناسب الأذواق المحلية.

سيتروين صالون 2021

قال: “نحن بحاجة إلى إيجاد التوازن الصحيح بين التوازن العالمي والتكيف المحلي. عندما تتحدث الصين ، تتحدث المزيد من المعدات الإلكترونية ، والمزيد من الكروم بالإضافة إلى وجه السيارة. في الصين ، يجب على الواجهة الأمامية تقديم الوضع الصحيح والوجود والطمأنينة بأنك اتخذت الخيار الصحيح. إنه مفهوم صعب للغاية.

“هناك طلب خاص للغاية من السوق الصينية ، والذي قد يبدو كبيرا للغاية في الأسواق الأوروبية وقد نحتاج إلى تعديل مصدات أو مصابيح أمامية أو كروم أو مصابيح أمامية.

أهم المقالات