مايو 12, 2020

سيباستيان فيتيل يقرر مغادرة فيراري نهاية العام الحالي

سيغادر سيباستيان فيتيل فيراري في نهاية العام بعد أن انهارت محادثات العقد بينهما دون اتفاق، ليتحطم بذلك حلم سيباستيان بمحاكاة بطل طفولته الأسطورة مايكل شوماخر بزي فيراري. وكان قد فاز فيتيل بأربعة ألقاب عالمية في F1 مع Red Bull بين عامي 2010 و 2013.

وقال رئيس الفريق ماتيا بينوتو: “هذا قرار اتخذناه بأنفسنا وسيباستيان، وهو قرار يشعر الطرفان أنه الأفضل”. ولم يقم الفريق الفيراري بتسمية بديل له على الرغم من أن الإسباني كارلوس ساينز، حالياً مع ماكلارين، تم ربطه بمقعد فيتيل.

وأكد ماتيا بينوتو في وقت سابق “أن القرار كان متبادلا ” ولم يكن من السهل الوصول إليه نظرا لقيمة سباستيان كسائق وكشخص.”وأضاف: “لقد حان الوقت للذهاب في طرقات منفصلة من أجل تحقيق أهدافنا”.

وقال فيتيل إنه لم تعد هناك رغبة مشتركة للعمل معاً. وأضاف بطل العالم الألماني أربع مرات: “من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة في هذه الرياضة، من الحيوي لجميع الأطراف العمل في وئام تام”.

وتابع: “لم تلعب الشؤون المالية أي دور في هذا القرار المشترك. هذه ليست الطريقة التي أعتقد أنها عندما يتعلق الأمر باتخاذ خيارات معينة ولن يكون كذلك، ما كان يحدث في هذه الأشهر القليلة الماضية دفع الكثير منا إلى التفكير في أولوياتنا الحقيقية في الحياة. يحتاج المرء إلى استخدام الخيال واعتماد نهج جديد لموقف تغير”.

أهم المقالات