مارس 17, 2021

سيارة EV6 لعام 2022.. فلسفة تصميم كيا الجديدة “وجه النمر الرقمي”

طرحت كيا تصميما جديدا في 2007 يتضمن شبكًا مثيرا أطلقت عليه الشركة اسم “أنف النمر” Tiger Nose، وهو عمل بارز للمصمم لبيتر شراير، الذي تمكن من تحويل تصميم تشكيلة سيارات كوريا الجنوبية بالكامل إلى ما نراه على الطرقات اليوم.

كيا Kia EV6

حالياً، وبعد أكثر من 13 عاماً، تنتقل شركة صناعة السيارات كيا إلى فلسفة تصميم جديدة لتتماشى مع شعارها الحديث، الذي يتجسد في طراز كيا إي في 6 / Kia EV6 الجديدة، حيث تمثلأول سياراتها الكهربائية بالبطارية بالكامل (BEV) مخصصة للعلامة التجارية.

وتم عرض هوية التصميم الجديدة في الصور الرسمية قبل الظهور العالمي لأول مرة للسيارة الكهربائية.

كيا Kia EV6

مع اتجاه التصميم الذي تم تحديثه من كيا، يأتي وجه جديد لسيارات كيا، إذ أسقطت الشبكة المألوفة من شكل أنف النمر إلى “وجه النمر الرقمي” تماشيا مع العصر الكهربائي الجديد.

يقال إن فلسفة التصميم الجديدة لشركة كيا التي يطلق عليها اسم “المتضادات المتحدة” هي تلك المستوحاة من التناقضات الموجودة في الطبيعة والإنسانية.

تستند الفلسفة الجديدة لكيا إلى خمسة أعمدة رئيسية في التصميم تتمثل في كونها “جريئة للطبيعة” و”الفرح من أجل العقل” و”القدرة على التقدم” و”التكنولوجيا من أجل الحياة” و”التوتر من أجل الصفاء”.

كيا Kia EV6

في سياة كيا EV6 تتجلى فلسفة التصميم المحدثة من خلال الوجه الجديد  مع خطوط حادة تكمل أنماط الإضاءة الديناميكية المتسلسلة.

كما يبدو EV6 وكأنه كروس أوفر، على الرغم من أنها تحتوي تصميم منخفض نسبيا نحو الأرض.

كيا Kia EV6

يمنح Swoopy C-pilar السيارة الكهربائية EV صورة ظلية تشبه الكوبيه، من المحتمل أن يكون الجزء الخلفي هو الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في طراز EV6، مع مجموعة مصابيح LED التي تمتد من المصدات الخلفية اليسرى إلى اليمنى.

كما تم الكشف أيضا عن مقصورة سيارة كيا EV6، والتي تفتخر بها شركة صناعة السيارات “بالاستخدام المبتكر للمساحة”، والذي أصبح ممكنًا بفضل المنصة الكهربائية العالمية الجديدة (E-GMP) التي ظهرت لأول مرة عالميا  في طراز Hyundai Ioniq 5.

كيا Kia EV6

سيكون العنصر الداخلي الأكثر بروزا هو الشاشة المنحنية الموجودة أعلى لوحة القيادة التي تمتد من أداة السائق حتى المنتصف.

 بينما عجلة القيادة ثنائية الأضلاع، والتي تحمل الآن شعار كيا الذي تم تجديده، يقال إن عناصر التحكم في HVAC الموضوعة أسفل الشاشة الضخمة تستخدم الأزرار اللمسية.

كيا Kia EV6

سيظهر طراز كيا Kia EV6 رسميًا لأول مرة هذا الشهر، والذي من شأنه أن يوفر لنا مزيدًا من المعلومات حول مجموعة نقل الحركة للطراز الكهربائي EV الجديد، بما في ذلك المدى وأوقات الشحن.

كيا Kia EV6

أهم المقالات