سبتمبر 03, 2023

سيارة ميني كوبر EV 2025.. تصميم داخلي مميز

أصبح الجيل الخامس من سيارة ميني كوبر (Mini Cooper 2025) بتصميمها الداخلي الجديد والمميز، بحجم أصغر وشاشة دائرية أكبر ومفاتيح تبديل أكثر بروزًا، بتحول كبير وملحوظ لسيارة ميني كوبر الأساسية.

ستصل أول سيارة من ميني كونتريمان (Mini Countryman 2025) الجيل الخامس كسيارة كهربائية لأول مرة تماشيًا مع تصميم علامتها التجارية والتي تم الكشف عنها في معرض ميونيخ للسيارات (Munich)، فإليك نظرة فاحصة على الميزات الداخلية لسيارة ميني كوبر الكهربائية 2025.

الرجوع إلى التصميم الأساسي

أعادت شركة ميني تسمية السيارات ذات السقف الثابت والبابين والأربعة أبواب والسيارات المكشوفة إلى اسم “كوبر”، بحيث مزج المصممون رؤيتهم المستقبلية مع عناصر من الماضي لضمان عدم التخلي عن العناصر الكلاسيكية في التشكيلة الجديدة.

ووفقًا لرئيس منتجات ميني وإدارة الإطلاق كريستوفر وينر (Christopher Wehner) ستظل كوبر متاحة ببابين وأربعة أبواب مع سقف عادي أو كسيارة مكشوفة، مع إمكانية الاختيار بين محرك داخلي أو كهربائي يعمل من خلال البطارية.

وقال رئيس قسم التصميم الخارجي لميني توماس سيشا (Thomas Sycha) إن العلامة التجارية تريد تصميمًا أبسط مع عناصر أقل وتصميم داخلي أكثر نظافة وذكاء رقمي.

فتعود سيارة كوبر إلى سيارة ميني الأصلية التي كانت تحتوي في الأساس على عجلات توجيه وشاشة مستديرة، بحيث يتمتع المظهر الخارجي الجديد بنفس الوجه والنسب العامة الأساسية مع قاعدة عجلات أطول وسيارة أصغر حجمًا وبروزات قصيرة وغطاء محرك قصير.

الشاشة

كل شيء يدور في الداخل حول شاشة OLED الدائرية بحجم 9.5 بوصة مع أحدث نظام تشغيل يعمل عليها بمساعدة أوامر صوتية تقول “مرحبا ميني”.

لا يوجد شاشة عرض للسائق خلف عجلة القيادة، بل يمكن للسائقين اختيار عرض الرؤية الأمامية أو استخدام الشاشة الدائرية الكبيرة لعرض بيانات السرعة ومعلومات أخرى هامة.

أما الجزء السفلي من الشاشة فهو مخصص لعناصر القائمة الثابتة مثل التنقل والوسائط والهاتف وأدوات التحكم بالحرارة، كما يمكن اختيار خلفية الشاشة كصورة يمكنك تنزيلها بنفسك، مع ثمانية أوضاع تخلق تجربة مميزة في الداخل مثل إضافة رسومات وإضاءة وأصوات مختلفة وإعدادات في القيادة.

تعزيز تجربة القيادة بالسيارة الصغيرة

ستكون السيارات الكهربائية كإضافة لتجربة القيادة بالسيارة الصغيرة التي تعتمد عليها ميني، حيث أن كوبر إي (E) الأساسية تحتوي على محرك كهربائي بقوة 135 كيلووات (184 حصان) يولد عزم دوران قدره 214 رطل/ قدم، أو يمكن الارتقاء إلى كوبر إس إي (SE) للحصول على قوة 160 كيلووات (218 حصان) مع زيادة العزم إلى 243 رطل/ قدم.

حيث أن مدى دورة الاختبار الأوروبية يبلغ 190 ميل لسيارة كوبر إي ببطاريتها الصغيرة التي تبلغ 40.7 كيلو وات/ ساعة، بينما تحتوي بطارية كوبر إس إي على 54.2 كيلووات/ ساعة بنطاق 250 ميلًا.

متى يمكن الحصول على سيارة ميني كوبر EV 2025؟

سيتم تصنيع سيارات كوبر الكهربائية في الصين، في حين أن تصنيع السيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي سيستمر في اكسفورد ضمن المملكة المتحدة.

وستكون سيارة ميني كوبر ذات البابين والسقف الثابت ومحرك الاحتراق الداخلي متاحة في الولايات المتحدة في النصف الأول من سنة 2024.

أما السيارة ذات الأربعة أبواب والسقف الثابت والمخصصة كمحرق احتراق داخلي فقط ستتبعها في النصف الثاني من العام، وستكون دون محرك كهربائي كون ميني ستكشف في العام المقبل عن سيارة آيس مان (Aceman)، وهي سيارة مدمجة بخمسة أبواب ستكون كهربائية فقط ومع أداء متغير.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة