مارس 25, 2019

سيارة بي ام دبليو الفنية في معرض آرت دبي السنوي للمرة الأولى في الشرق الأوسط

شركة بي ام دبليو لا تكتفي فقط بانتاج السيارات ذات الطابع الرياضي الممزوج بالفخامة بل إنها أيضا تقوم بدعم أصحاب المواهب الفنية وخاصة في مجال الرسوميات على هيكل السيارة مما يمنحها طابعا فريدا للغاية، في سابقة فريدة من نوعها جرى عرض سيارة بي ام دبليو الفنية في معرض آرت دبي السنوي.

اجتمعت في معرض آرت دبي الفني هذا العام قوة الأداء والأناقة والأصالة مع الإبداع الفني والذوق الرفيع، جرى عرض سيارة بي ام دبليو الفنية للمرة الأولى في الشرق الأوسط خلال الفترة من 20-23 مارس/آذار لعام 2019.

سيارة بي ام دبليو الفنية

تعد سيارة بي ام دبليو الفنية المذهلة من طراز M3 الإصدار الخاص بحلبات السباق النسخة الثامنة من مجموعة سيارات BMW الفنية، كان الفنان الأسترالي كين دون هو من أبدع تصميم هذه السيارة عام 1989، احتفلت السيارة ذات الألوان الجذابة بذكرى مرور 30 عامًا على ظهورها الأول في معرض فني أثار إعجاب هواة الفن وعشاق السيارات على حد سواء.

ترمز ألوان سيارة بي ام دبليو الفنية الساطعة وضربات الفرشاة القوية لأستراليا الحديثة بشواطئها المشمسة وطبيعتها شبه الاستوائية، كما يزين هيكل السيارة تصوير تجريدي يمثل طيور الببغاء وأسماك الببغاء بألوانها المميزة، رأى المصمم تقاربًا كبيرًا بينها وبين سيارة بي ام دبليو M3 والنتيجة هي لوحة فنية رائعة بقدر ماهي أصيلة وينجح دون بتصوير السرعة والجمال بأسلوبه الأسترالي الذي لا تخطئه العين.

سيارة بي ام دبليو الفنية

قال الدكتور حامد حقباروار المدير العام لمجموعة بي ام دبليو في منطقة الشرق الأوسط: إنه لشرف عظيم أن نحتفل بالذكرى الثلاثين على ظهور سيارة بي ام دبليو الفنية في معرض آرت دبي لهذا العام. تمكنت السيارة من إثارة إعجاب جميع الزوار من عشاق السيارات الكلاسيكية وهواة الفن المعاصر كما ونتطلع إلى عرض المزيد من مجموعة سيارات بي ام دبليو الفنية في المنطقة لأنها تمثل تعاونًا رائعًا بين عالمين يشتركان بالعديد من العناصر الهامة مثل التعبير الفني والخيال والابتكار.

وشرح البروفسور د. توماس جيرست رئيس قسم العمل الثقافي في مجموعة بي ام دبليو بأسلوب أثار اهتمام المتابعين تاريخ مجموعة سيارات BMW الفنية قائلًا: تمتلك الشركة تاريخًا طويلًا من الشراكة والتعاون مع بعض من أشهر الفنانين العالميين ويعتبر مشروع سيارة بي ام دبليو الفنية مثالًا عن طريقة إقامة تعاون رائع بين مجالين من مجالات العمل، يعتمد كلًا منهما في نجاحه على الإبداع، نجح الفنان كين دون في إبداع واحدة من أجمل السيارات في مجموعة سيارات العلامة البافارية الفنية مقدمًا رؤيته الشخصية لمشروع سيارة بي ام دبليو الفنية ، لقد كانت السيارة إضافة رائعة إلى معرض آرت دبي هذا العام كما ولاقت إعجاب الحاضرين الذين سحرتهم قصة الإلهام ودوافع الفنان لتصميم هذه السيارة المذهلة.

سيارة بي ام دبليو الفنية

من جهته صرح بابلو ديل فال وهو المدير الفني لمعرض آرت دبي: تنفرد مجموعة بي ام دبليو بمستوى تفاعلها مع الفنون المعاصرة على الصعيد العالمي كما ويمثل مشروع سيارة بي ام دبليو الفنية بتاريخه الطويل الذي يزيد عن 40 عامًا من التعاون مع أهم الفنانين العالميين مثالًا رائعًا على التزام الشركة بالفنون والثقافة، وشكل حضور السيارة ألقًا أثار حماس حضور معرض آرت دبي لهذا العام.

بجانب سيارة بي ام دبليو الفنية استعرضت مجموعة بي ام دبليو والمركز الميكانيكي للخليج العربي طراز X7 الجديد كليًا الذي يمثل بعدًا جديدًا في فئة سيارات الرفاهية، يعد هذا الطراز من فئة السيارات الرياضية كبيرة الحجم ويجمع بين الحضور القوي والتميز والاتساع بالإضافة إلى مزايا قيادة خاصة فريدة من نوعها.

أهم المقالات