مارس 04, 2020

سيارة بيوريتاليا بيرلينيتا الهجينة تتحول إلى سيارة كهربائية بالكامل

هل تذكرون سيارة بيوريتاليا بيرلينيتا ذات الـ 965 حصان، الهجينة بطرازها الكلاسيكي، والتي ظهرت لأول مرة في جنيف العام الماضي، ستعود هذا العام، ولكنها كهربائية بالكامل.

أثناء التحضير لمعرض جنيف للسيارات 2020، أعلنت شرت برويتاليا أوتوموبيلي عن خطط للكشف عن مشروع سيارة SuperVEloce.

SuperVEloce

لا تزال التفاصيل قليلة ومتباعدة، ولكن من المتوقع أن سيارة بيوريتاليا الكهربائية بالكامل ستتباهى بجهدها الكبير من أجل إعادة إحياء أرقام الأداء الفائقة، وتجربة القيادة التي تتميز بها مجموعة الحركة بالسيارات الكهربائية.

SuperVEloce

سيارة بيوريتاليا بيرلينيتا الهجينة الحالية تحتوي على محرك V8 فائق الشحن، بسعة 5 ليتر، مقترن بمحرك كهربائي خفيف الوزن على المحور الخلفي لتوفير إنتاج مشترك يبلغ 965 حصان، وعزم دوران يبلغ 920 رطلاً. مع بطارية فوسفات الليثيوم أيون بقون 700 فولت، وصندوق تروس متسلسل من سبع سرعات.

بيوريتاليا بيرلينيتا

يُقال أن بيوريتاليا بيرلينيتا الهجينة قادرة على الوصول إلى 100 كيلو متر في الساعة بغضون 2.7 ثانية، لتصل بعد ذلك إلى سرعة قصوى تبلغ 335 كيلو متر في الساعة.

هل يمكن أن تكون مواصفات القوة بسيارة بيوريتاليا SuperVEloce الكهربائية شبيهة بالهجينة، سيتعين علينا الانتظار لمعرفة ذلك.

لكن من المتوقع ألا تبخل شركة بوريتاليا في الأداء والقوة، حيث إنها تتوسع بمجال تحويل مجموعة توليد الطاقة الهجينة في برلينيتا إلى سيارة كهربائية بالكامل.

تهدف الشركة المصنعة إلى إنشاء سيارة SuperVEloce حسب الطلب، وكل سيارة ستكون مصممة خصيصاً وفقاً لرغبات العميل.

بيوريتاليا بيرلينيتا

علاوة على ذلك إن قسم تقنيات بيوريتاليا الجديد يهدف من هذا المشروع لتقديم المنصة لشركات صناعة السيارات الأخرى كي تتحول إلى السيارات الكهربائية ذات الطاقة العالية، مما يحتمل أن تكون منصة بيوريتاليا بمثابة ريماك الشركة الكورية الناشئة التي تساعد شركات مثل بورشة، وهوندا بتطوير سياراتهم الكهربائية الفائقة.

أهم المقالات