مايو 11, 2019

سيارة بوجاتي ديفو تظهر على الطرقات العامة

بعد أن ظهرت سيارة بوجاتي ديفو خلال فعاليات مهرجان بيبيل بيتش عام 2018 يرغب عشاق السيارات برؤيتها تسير على الطرقات العامة من أجل التمتع بالنظر إلى التحفة التصميمية المميزة والمحدودة الإنتاج.

تم الكشف عن سيارة بوجاتي ديفو خلال عام 2018 كما جرى تحديد عدد الوحدات الإنتاجية المقررة بـ40 نسخة تم بيعها جميعا قبل الإعلان عن إطلاق السيارة رسميا حيث أنه يوجد بالطبع من يرغب بالحصرية والتميز لأقصى حد ممكن ويمكنه الإنتظار لغاية حلول دوره في قائمة الطلب.

سيارة بوجاتي ديفو

قام أحد مستخدمي موقع انستجرام بتصوير سيارة بوجاتي ديفو أثناء سيرها داخل ألمانيا وتشير لوحة التسجيل أنها تابعة لولاية وولفسبرج الألمانية، بالطبع عند مرور سيارة مميزة داخل الطرقات العامة يتهافت المارة إما لتصويرها بهواتفهم المحمولة أو التقاط الصور بجانبها ونشرها على موقع التواصل الإجتماعي من أجل التباهي أمام أصدقائهم.

تحتوي سيارة بوجاتي ديفو على محرك مكون من 16 إسطوانة بشكل W16 بسعة 8.0 ليتر ويتصل بأربعة شواحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 1500 حصان ويتم نقل القوة للعجلات الأربعة، تم تحديد السرعة القصوى إلكترونيا عند 380 كم/س وهو ما قد يشكل خيبة أمل للبعض لكن من يستطيع بلوغ هذه السرعة أصلا؟

سيارة بوجاتي ديفو

تتميز سيارة بوجاتي ديفو بأنها تستعين بقاعدة طراز شيرون لكن يوجد عدة فوارق منها التصميم الخارجي حيث أن المصابيح الأمامية رفيعة للغاية وأيضا جرى اعتماد تصميم جدبد للجهة الخلفية والجناح الخلفي كذلك، بجانب الفوارق التصميمية فقد جرى تخفيف الوزن بمقدار 35 كجم.

من ضمن الأمور التي تم أخذها بعين الإعتبار أثناء تطوير سيارة بوجاتي ديفو هو تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل من أجل تعزيز الثبات على السرعات المرتفعة وهو ما يلائم من يرغب بالتمتع بالقيادة على الحلبات أكثر.

سيارة بوجاتي ديفو

عندما تم الإعلان عن إطلاق سيارة بوجاتي ديفو جرى الإعلان عن السعر والذي يبلغ 5.5 مليون دولار، في حال قام أحد المتقدمين بطلب الشراء ببيع موقعه على لائحة الطلب لكن بالطبع مقابل سعر أعلى لكن ذلك أمر غير مستحب من قبل الشركة الصانعة ومن ضمنهم شركة بوجاتي.

بسبب سعر سيارة بوجاتي ديفو المرتفع للغاية سيدفع ذلك العديد من الأشخاص من يعشقون السيارات القيام بشراء النماذج المصغرة عنها أو بناؤها من قطع الليجو، يمكن كذلك التمتع بقيادتها في ألعاب الفيديو مثل “The crew 2” لكن بالطبع سيتطلب ذلك بلوغ مستوى متقدم في اللعبة.

أهم المقالات