مارس 10, 2020

سيارات MG في طريقها لاكتساح السوق السعودي

يبدو أن سيارات MG في طريقها لأن تصبح لاعبا مؤثرا في سوق السيارات السعودي، بعد أن كشفت الشركة مؤخرا أن مبيعاتها خلال الفترة الماضية قد ارتفعت بأكثر من 170% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

هذه الزيادة الملحوظة دفعت بعلامة MG إلى المركز الأول بين العلامات التجارية الصينية للسيارات في المملكة، إضافة لتصنيفها ضمن الأفضل عشر علامات تجارية للسيارات ريادة على مستوى المملكة.

هذا الأمر يعود بشكل مباشر إلى السياسة التسويقية والخطط الإستراتيجية التي تم تطويرها خلال السنتين الماضيتين من قبل مجموعة تأجير، الوكلاء الحصريون لعلامة MG في المملكة العربية السعودية، والهادفة إلى تلبية جميع إحتياجات العملاء وتوفير متطلباتهم، وفي نفس الوقت تظهر ثقة عملاء MG في المملكة، وولائهم لعلامة MG التي جعلت مجموعة تأجير تحقق هذا الإنجاز الذي يعد خطوة كبيرة في دعم الإقتصاد السعودي وقطاع الأعمال.

MG HS

مبيعات علامة MG أخذت في الإرتفاع التصاعدي قبل عامين، بدءاً من يناير هذا العام 2020 مقارنة مع يناير 2019، بالتزامن مع إطلاق عدد من الطرازات الجديدة المهمة، مثل طرازات MG RX8 وMG HS وMG5 وMG T60.

MG-RX8

كما وزادت وتيرة الإقبال على طرازات MG بعد إزاحة الستار عن أول مركبة كهربائية بالكامل في السوق السعودي، والمتمثّلة بطراز MG ZS EV الجديد كلّياً، وذلك في المعرض السعودي الدولي للسيارات، حيث باتت تشهد طلبات حجز مبيعات مبكرة.

طبعا أحد الأسباب المهمة وراء هذا النجاح، والشراكة المثمرة بين مجموعة تأجير وعلامة MG، هو إتقان التعامل مع العملاء، وهو أحد أسرار وأسباب التفوق والإستمرارية. إذ تحرص الشركة على إرساء قواعد سليمة وراسخة لإدارة أعمالها، منها الإستثمارات الجادة والسخية في تطوير مراكز MG بكافة المناطق الرئيسية بالمملكة، والتوسع في شبكة الموزعين المعتمدين ذوي الخبرة الطويلة بالسوق السعودي، إضافة إلى التنسيق المستمر مع المكتب الإقليمي للشركة حيث المرونة في التعامل مع التحديات المختلفة والتغيرات المفاجئة للأسواق، والاستعداد الدائم لتلبية الإحتياجات المتغيرة للعملاء.

ومع التوقعات الإيجابية لسوق السيارات بالمملكة لعام 2020، تأمل مجموعة تأجير أن تشهد المبيعات زيادة في الطلب، خاصة بعد الانتهاء من تجهيز شبكة متكاملة من المراكز على أحدث المعايير العالمية، والتي تليق بعلامة MG البريطانية المنشأ، والناجحة على مستوى العالم، حيث استطاعت كسب ثـقة ومحبة العملاء، وتثبيت مكانتها في السوق السعودي.

أهم المقالات