مارس 25, 2019

سيارات لامبورجيني ذات تصميم غريب للغاية

عندما يتم اعتماد التصميم النهائي لأي سيارة فإن ذلك ليس بالأمر السهل أبدا حيث أنه يمر بعدة مراحل قبل اعتماد التصميم النهائي، سيارات لامبورجيني تتمتع بتصميم جذاب للغاية حيث أنه لا يمكن مرور إحدى السيارات التي تحمل شعار الثور الهائج بدون ملاحظتها، هناك سيارات لامبورجيني ذات تصميم غريب لكن من حسن الحظ انها اختبارية لم تسلك خط الانتاج.

تعرف على بعضا من سيارات لامبورجيني ذات تصميم غريب.

1 – لامبورجيني آثون

تصميم غريب

في ثمانينيات القرن الماضي كانت شركة لامبورجيني تعاني من أزمة مالية صعبة للغاية، كنوع من التعاطف معها قامت شركة بيرتوني بتصميم طراز اختباري هو آثون “ATHON”، تم الإستعانة بطراز سيلويت من لامبورجيني كقاعدة لها مع اعتماد تصميم يحاكي نمط السبعينيات من القرن الماضي، النتيجة هي تصميم غريب للغاية.

2 – لامبورجيني جينيسيس

تصميم غريب

شركة بيرتوني تشتهر بالتصاميم الخارجة عن المألوف للغاية، جميعنا يعلم أن سيارات لامبورجيني هي ذات طابع رياضي للغاية إلا أن بيرتوني حاولت انتاج فان يستعين بقاعدة العجلات والمكونات الميكانيكية من طراز كونتاش، النتيجة هي تصميم غريب بالنسبة حتى لسيارة ميني فان.

3 – لامبورجيني إيجويستا

تصميم غريب

تم عرض لامبورجيني إيجويستا عام 2013 للإحتفال باليوبيل الذهبي لشركة لامبورجيني، تتمتع السيارة بتصميم يشابه المروحية المقاتلة أباتشي إلا أن البعض قد يعتبر أنها خارجة عن المألوف للغاية بسبب وجود تصميم غريب بعض الشيء لم يسبق لهم مشاهدته.

4 – لامبورجيني سوجنا

تصميم غريب

في ثمانينيات القرن الماضي كانت أفلام الخيال العلمي رائجة للغاية وهو ما دفع العديد من صانعي السيارات لتصميم سيارات بنمط يحاكي هذه الأفلام، قام مصمم ياباني بإستعراض لأي مدى يمكن تخيله في تصميم سيارات المستقبل، تستعين السيارة بطراز كونتاش والنتيجة هي تصميم غريب بعض الشيء لمن لم يشاهد أفلام الخيال العلمي سابقا.

5 – لامبورجيني بريجانتا

تصميم غريب

ما يدعو لإعتبار لامبورجيني بريجانتا أنها تحتوي على تصميم غريب هو وجود خط سقف بين الركاب فقط دون وجود سقف، من ضمن الأسباب التي تدعو لإعتبار أنها تتمتع بتصميم غريب كذلك هو وجود المصابيح الأمامية الصغيرة للغاية.

6 – لامبورجيني مارزال

تصميم غريب

توجد هناك عدة نواحي تدفع لتصنيف لامبورجيني مارزال على أنها من السيارات التي تحتوي على تصميم غريب، من ضمن الأمور التي تؤكد ذلك هو التصميم الغريب للشفرات التي حلت مكان الزجاج الخلفي وأيضا يوجد زجاج ضمن إطار الباب وهو ما كان أمرا غير مألوفا.

تصميم غريب

7 – ايتال ديزاين ماركو بولو

تصميم غريب

فكرة انتاج سيارة صالون تحمل شعار لامبورجيني لا تزال حلما للبعض، كانت الغاية من هذا الطراز محاولة توفير بديل مناسب لسيارة إسبادا لكن إدارة لامبورجيني رفضت فكرة التصميم واعتبرته لا يتناسب مع فلسفتها وأيضا اعتبارها أنها تتمتع بتصميم غريب للغاية.

أهم المقالات