يناير 07, 2019

سيارات تم تصنيعها بالكامل أو صناعة بعض مكوناتها من المعادن الثمينة

قد يثير اندهاش البعض عندما يعلمون أن هناك سيارات تم بناؤها أو بناء بعض مكوناتها من المعادن الثمينة لكن تم ذلك لوجود بعض الخصائص التي تتمتع بها هذه المعادن دونا عن غيرها من السيارات.

اليكم بعضا من السيارات التي تم صنع بعض مكوناتها من المعادن الثمينة .

1 – ماكلارين F1  

المعادن الثمينة

قد يستغرب البعض من وجود ماكلارين F1 في قائمة السيارات التي تم بناء بعض مكوناتها من المعادن الثمينة، تم بناء حجرة المحرك من الذهب الخالص وذلك بسبب تمتعه بالقدرة على عكس الحرارة بأفضل شكل ممكن وهو أمر مطلوب خاصة أن المحرك قادر على انتاج 621 حصان وبالتالي يجب توفير أفضل طريقة ممكنة للتبريد.

2 – لايكان هايبرسبورت

المعادن الثمينة

سيارة لايكان هايبرسبورت يمكن طلبها اختياريا بطلاء الهيكل الخارجي من الذهب بجانب طلب بعض أجزاء المقصورة أيضا بذات اللون مثل حياكة المقاعد أو حتى المابيح من الداخل للمزيد من التميز في سيارة يفوق ثمنها 3.8 مليون دولار.

3 – كونيجسيج أجيرا S هاندرا

المعادن الثمينة

السبب الذي يدعو هذه السيارة لدخول قائمة السيارات التي تم صناعتها أو صناعة بعض مكوناتها من المعادن الثمينة هي أن الشخص الذي قان بشراؤها طلب طلاء بعض أجزاء السيارة مثل الجهة السفلية والجناح المتحرك وأيضا مخرج العادم بالذهب للتميز وكأن طرازات كونيجسيج تفتقر للتميز أصلا.

4 – كارلسون CS 50

المعادن الثمينة

شركة كارلسون تشتهر بسبب التعديلات الجنونية التي توفرها على محركات مرسيدس-بنز لكن أيضا ذلك لم يمنعها من تلبية عشاق التميز، تم طلاء بعض الأجزاء الخارجية من أبرز المعادن الثمينة وهو الذهب كما أن الذهب في داخل المقصورة حل مكان الديكور الخشبي للمزيد من الرفاهية.

5 – تاتا نانو جولدبلاس

المعادن الثمينة

من المفترض أن هذه السيارة تم بناؤها في الأساس لإستهداف محدودي الدخل لكن ذلك لم يمنع شركة جولدبلاس الهندية من الاتجاه في خط آخر، قامت الشركة بطلاء السيارة بالذهب عيار 22 بالإضافة للعديد من الأحجار الكريمة وهو ما يجعلها تدخل في قائمة السيارات تحتوي على المعادت الثمينة في بعض أجزائها.

6 – بوجاتي فيرون لينيا فينسيرو من مانصوري

المعادن الثمينة

إذا كنت تملك المال الكافي وترغب بتعديل سيارتك فيجب الاستعانة بخدمات شركة مانصوري التي تشتهر بالتعديلات الخارجة عن المألوف حيث أنه المعادن الثمينة تدخل في عدة أجزاء من الهيكل الخارجي مثل شبكة التهوئة الأمامية والعجلات والمرايا وأيضا غطاء خزان الوقود وهو ما يلائم من يرى أن طراز فيرون القياسي لا يناسب ذوقه.

7 – ماكلارين سبيدتيل

المعادن الثمينة

السبب الذي يدعو لدخول هذه السيارة لقائمة السيارات التي تم صنع بعض مكوناتها من المعادن الثمينة هي إمكانية طلب الشارات من الذهب الأبيض أو حتى البلاتين لمن يريد بعضا من الفخامة في سيارة خارقة الأداء.

أهم المقالات