ديسمبر 31, 2018

سيارات تمكنت من اجتياز مسافة مليون ميل

اجتياز مسافة مليون ميل هو اثبات على الجودة والمتانة لأي سيارة حيث أنها قادرة على اجتياز هذه المسافة لكن طبعا مع إجراء الصيانة الدورية لها، للتذكير فإن الميل يعادل 1.6 كم.

اليكم بعض السيارات التي تمكنت من اجتياز مسافة مليون ميل

1 – ساب 900 SPG

مليون ميل

تمكنت إحدى سيارات ساب من اجتياز مسافة مليون ميل بسبب أن ملكيتها تعود لأحد مندوبي مبيعات الشركات، عندما تم اجتياز هذه المسافة قام المالك بالتبرع بالسيارة لمتحف شركة ساب واستبدلها بطراز 5-9 آيرو، اللافت أنه تم استبدال الإطارات 88 مرة وتغيير رؤوس إسطوانات المحرك 3 مرات.

2 – هوندا اكورد

مليون ميل

اجتياز مسافة مليون ميل في إحدى سيارات هوندا أكورد هو إثبات قاطع على تحلي هذا الطراز بالإعتمادية الكافية وهو ما يجعلها من إحدى الخيارات للزبائن في العديد من أنحاء العالم، قام المالك بشراؤها عندما اجتازت مسافة 76 ألف ميل عام 1996 علما أن الانتاج يعود لعام 1990، قام المالك بإجراء الصيانة اللازمة لها حتى تمكنت من اجتياز مليون ميل، عام 2011 قامت الشركة بشراء السيارة وإعطاؤه طراز جديد من أكورد كنوع من التقدير لولائه.

3 – شفروليه سيلفرادو 3500

مليون ميل

اجتياز مسافة مليون ميل في 6 أعوام أمر مذهل حيث قام أحد مالكي هذا اليبك اب الذي يقطن في ميشيجان بالقيادة بشكل يومي خاصة أنه قام بمساعدة ضحايا إعصار كاترينا وأيضا السفر برا، يعود تاريخ الانتاج لعام 2006 فيما تم اجتياز مليون ميل عام 2012 كما أن المالك يعمل في شركة تختص بالنقل وهو ما يفسر المدة القليلة اللازمة لذلك.

4 – بي ام دبليو 325

مليون ميل

بخلاف السيارات السابقة فإن هذه السيارة اجتازت مليون ميل على الحزام المتحرك وليس على الطرقات العامة، السبب في ذلك هو رغبة شركة موبيل1 باختبار لأي مدى يبقى زيت المحرك صالحا للإستخدام وهو ما تم بجدارة علما أن السيارة هي من فئة E30 ويعود تاريخ انتاجها لعام 1990.

5 – بورشه 356

مليون ميل

أقدم سيارة في هذه القائمة حيث أن الانتاج يعود لعام 1964، تعود القصة أن المالك تلقى هذه السيارة كهدية من والده بعد تخرجه من الجامعة، قام المالك بقيادة السيارة بشكل مستمر لغاية اجتياز مليون ميل كما أنه كان يقوم باستبدال الزيت كل 3000 ميل وهو ما ساعد المحرك على الصمود لهذه المسافة واثبات الإعتمادية التي تتحلى بها شركة بورشه بجانب الأداء المميز لها.

6 – لينكون تاون كار

مليون ميل

يتم عادة تحويل معظم سيارات تاون كار لتصبح ليموزين لكن مالك إحدى هذه السيارات فضل الإبقاء على حالتها الأصلية وقام بشراؤها عام 1983 كسيارة جديدة والقيادة لما يزيد عن مليون ميل “1.3 مليون ميل تحديدا” كما أنه قام بتجديد المحرك وعلبة التروس بجانب الإلتزام بالصيانة الدورية مما ساعد على اجتياز المسافة المذكورة دون أي عناء.

7 – دودج رام 2500

مليون ميل

قام مالك هذا البيك اب بشراؤه عام 1996 والقيادة بشكل يومي حتى تمكن من اجتياز مليون ميل عام 2010، بجانب الالتزام بالصيانة الدورية فقد قام باستبدال مبرد الماء ونظام تشغيل المحرك والمكونات الكهربائية الأخرى من أجل الاستمرار بالعمل لأقصى مدة ممكنة.

8 – مرسيدس-بنز 240 D

مليون ميل

قام مالك هذه السيارة وهي من الفئة E طراز W123 بشارؤها عندما كان عداد المسافات يشير إلى اجتياز 40 ألف ميل، تم اجتياز مسافة مليون ميل عام 2008 والسبب في ذلك هو الالتزام باستبدال الزيت كما أنه تم ترميم المحرك بالكامل عندما تم اجتياز مسافة 376 ألف ميل وهو ما يؤكد متانة السيارات التي تحمل شعار النجمة الثلاثية سواء أكانت قديمة أو جديدة.

9 – تويوتا تندرا

مليون ميل

قام مالك هذا البيك اب بالتأكيد على الإعتمادية التي تميز كافة طرازات شركة تويوتا حيث أن تاريخ الانتاج يعود لعام 2007 وتم اجتياز مسافة مليون ميل عام 2016، العطل الوحيد الذي تعرض له هو تعطل نسبة الرجوع للخلف عند اجتياز مسافة 776 ألف ميل إلا أنه تم الإصلاح والإستمرار بالعمل، السبب في ذلك هو أن المالك يعمل لدى شركة توصيل الطلبات.

10 – فولفو P 1800

مليون ميل

ثاني سيارة كلاسيكية في هذه القائمة، يعود تاريخ الانتاج لعام 1966، الاستثناء الوحيد هو أنها اجتازت مسافة 3 مليون ميل وهو اثبات على مدى جودة سيارات فولفو، للأسف توفي المالك بعدما اجتازت السيارة مسافة 3.2 مليون ميل ولا نعلم ما هو مصير هذه السيارة.

11 – لكزس LS 400

مليون ميل

قام مالك هذه السيارة بشراؤها عندما اجتازت مسافة 850 ألف ميل وكان يرغب في إيصالها لمسافة مليون ميل، من أجل ذلك قام بإعارتها لأصدقائه الذين يقومون بالقيادة لمسافات طويلة والنتيجة هي اجتياز المسافة على الرغم من تعطل أغلب التجهيزات في السيارة.

أهم المقالات