ديسمبر 24, 2018

سيارات تحتوي على محرك ليس من تطوير الشركة الصانعة

هناك في بعض الأحيان قد تستسعين شركات السيارات بمحركات من تطوير شركات أخرى بسبب التعاون بينهما في هذا المجال ولتوفير النفقات اليكم بعض من هذه السيارات التي تحتوي على محرك ليس من تطوير الشركة الصانعة .

1 – ألفا روميو ستيلفيو كوادرافوليو

الشركة الصانعة

تحتوي هذه السيارة على محرك ليس من تطوير الشركة الصانعة لها بل هو بالأساس من فيراري، يتكون هذا المحرك من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.9 ليتر ويتصل بزوج كم شواحن التيربو مما يجعله قادر على انتاج 505 حصان، يتوفر هذا المحرك أيضا في فيراري بورتوفينو.

2 – أستون مارتن BD11

الشركة الصانعة

تحتوي هذه السيارة على محرك ليس من تطوير الشركة الصانعة بل تستعين بالمحرك من تطوير AMG الفرع الرياضي التابع لمرسيدس-بنز، يتكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر مع زوج من شواحن التيربو مما يعمل على انتاج 502 حصان فقط.

3 – لانسيا ثيما 8.32

الشركة الصانعة

هذه السيارة أيضا تحتوي على محرك لم تقم الشركة الصانعة بتطويره بل هو من تطوير فيراري، السعة بلغت 2.9 ليتر كما أن الرقم 8 يشير لعدد إسطوانات المحرك و32 لعدد الصمامات، تم تخفيض ناتج القوة ليصبح 215 حصان عوضا عن 245 في طراز 308.

4 – ماكلارين F1

الشركة الصانعة

تنضم هذه السيارة لهذه القائمة بسبب أن الشركة الصانعة لها في فترة التسعينيات لم تمتلك الخبرة الكافية بعد في مجال تطوير المحرك لسيارة صالحة للسير على الطرقات العادية، المحرك هو من تطوير بي ام دبليو وهو مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.1 ليتر قادر على انتاج 635 حصان وهو ما مكنها بجانب الوزن الخفيف من تحقيق أرقام مميزة للسرعة القصوى.

5 – ميستوبيشي جالانت AMG

الشركة الصانعة

نعم، الإسم صحيح تماما حيث أن شركة AMG كانت بالأساس شركة تعديل مستقلة قبل أن تنضم تحت لواء مرسيدس-بنز وتقوم بتقديم نسخ عالية الأداء من طرازاتها، تتميز هذه السيارة بالعدد المحدود للغاية بمقدار 500 نسخة بالمقارنة مع طراز جالانت الذي تنتجه الشركة الصانعة وهو أقل قوة بالطبع، المحرك كان مكونا من 4 إسطوانات متتالية بسعة 2.0 ليتر وينتج 170 حصان.

أهم المقالات