فبراير 19, 2020

سيارات الدفع الرباعي الصينية ستغزو أمريكا بقوة قريباً

يبدو أن هنالك عاصفة لا نهاية لها ستحدثها شركات صناعة السيارات الصينية، ليس آخرها الرغبة في بيع سيارة Qiantu K50 الرياضية الواعدة جداً التي لم تحقق بعد مبيعات ملموسة، في الولايات المتحدة الأمريكية.

اليوم، تتطلع شركة صينية لصناعة السيارات تدعى HAAH Automotive Holdings إلى بيع السيارات في الولايات المتحدة. فقد أعلنت الشركة أنها ستبيع سيارتين من سيارات الدفع الرباعي التي تحمل علامة تجارية جديدة تسمى Vantas.

فانتاس

كما أن HAAH أيضاً ستبيع طرازين هما Vantas TXL و VX Vantas وكلاهما إصداران تم تجديدهما من طراز شيري الصينية. وقالت HAAH: “إنها تبحث عن مواقع للإنتاج في الولايات المتحدة، حيث سيتم تجميع كلتا السيارتين هناك على الرغم من وجود أجزاء صينية ثقيلة”.

ستكون Vantas TXL سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم منافسة لشيفروليه بليزر، وهوندا باسبورت، ونيسان مورانو، وغيرها.

فانتاس

لا نعرف ما هو المحرك الذي سيشغل سيارة TXL، لكن الإصدارات الصينية تستخدم محركاً رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 ليتر، ينتج قوة تزاوج تبلغ 194 حصاناً بناقل حركة مزدوج القابض. ويبدو أنه في الولايات المتحدة يتم استبدال المحرك بمحرك آخر بسعة 2 ليتر، مع انتاج قوة أكثر من 240 حصان.

من الملاحظ أن سيارة الدفع الرباعي Vantas VX ستكون أكبر، حيث تحتوي على سبعة مقاعد.

فانتاس

وكانت شركة HAAH ذكرت أن سيارة TXL ستطرح للبيع في الولايات المتحدة ابتداءً من أواخر عام 2021، بينما ستكون سيارة VX متاحة في أوائل عام 2022.

وقيل إن 80 وكالة في الولايات المتحدة قد اشتركت لتكون مواقع امتياز فانتاس. ومن المرجح أن تضطر فانتاس إلى المنافسة على السعر لجذب الانتباه في السوق الأمريكية التنافسية.

فانتاس

وصرح راي بيرزينسكي نائب الرئيسي التنفيذي لشركة شيري أوتومبيل في بيان صحفي: “يسعدنا أن نشهد إطلاق وتأسيس هذه العلامة التجارية الأمريكية الجديدة للسيارات”. وأضاف: “التكنولوجيا الجديدة والطاقة الجديدة وتجارة التجزئة الجديدة تغير بعمق صناعة السيارات العالمية. HAAH هي شركة سيارات ممتازة في أمريكا الشمالية ، مع فريق من الدرجة الأولى لديه خبرة عميقة في السيارات ونموذج مبيعات وتسويق مبتكرة. تشتهر شركة السيارات Chery في جميع أنحاء العالم”.

هذا المقال ترجمه موقع عالم السيارات من مصادر أجنبية.

أهم المقالات