أكتوبر 22, 2018

سيارات تم استلهام أسمائها من مشاهير عالم السيارات

عندما يكون أي شخص يحظى بشهرة واسعة في عالم السيارات لا بد من اطلاق اسمه على طراز مميز لتخليد ذكراه ولتعريف العديد من الناس بأثره الواضح على السيارات، اليكم أبرز هذه السيارات.

باجاني هوايرا BC : تعود الأحرف الأخيرة في باجاني هوايرا BC الى بيني كايولا وهو الشخص الذي كان له الأثر العميق في هوراشيو باجاني الذي عمل سابقا لدى لامبورجيني ثم قام عام 1992 بتأسيس العلامة التي تحمل اسمه، تم انتاج 20 وحدة فقط من باجاني هوايرا BC والتي لا تشترك بشيء مع الطراز القياسي من هوايرا باستثناء السقف مما يؤكد مكانة بيني كايولا في مشاهير عالم السيارات .

مشاهير عالم السيارات

هوندا NSX اصدار أليكس زاناردي : أليكس زاناردي هو من أحد السائقين السابقين في بطولة العالم للفورميولا1 وشارك مع 4 فرق خلال مسيرته التي امتدت ما بين 1991-1999، تم تخليد اسمه في عالم مشاهير عالم السيارات من خلال هوندا NSX اصدار أليكس زاناردي، تم انتاج 50 وحدة فقط منها وتمتعت بوزن أخف وجهاز تعليق معدل لأداء أفضل.

مشاهير عالم السيارات

بوجاتي فيرون اصدار ايتوري بوجاتي : يعود الفضل الرئيسي في ظهور علامة بوجاتي للمؤسس ايتوري بوجاتي الذي قام باطلاق هذه العلامة في أوائل القرن العشرين كما أن الطرازات المميزة التي حملت شعار هذه العلامة تمكنت من حجز مكانا للمؤسس في مشاهير عالم السيارات ، تم اطلاق اسم المؤسس على احدى الإصدارات المحدودة من بوجاتي فيرون فيتيسي التي تحتوي على نمط ألوان شبيه بسيارات بوجاتي في ثلاثينيات القرن الماضي.

مشاهير عالم السيارات

فيراري إنزو : بالتأكيد إنزو فيراري يحظى بمكانة مميزة جدا في مشاهير عالم السيارات بسبب اطلاق العلامة التي تحمل اسمه كما أنه كان له دورا رئيسيا في ظهور العلامة المنافسة لامبورجيني بسبب الرد المتعجرف على فيروتشيو لامبورجيني، عام 2002 ولتخليد ذكرى انزو فيراري تم اطلاق هذ الإسم على سيارة اصدار محدود بـ400 نسخة مزودة بمحرك وتقنيات مستعارة من عالم الفورميولا1 لتأكيد جدارتها بحمل اسم إنزو.

مشاهير عالم السيارات

بيننفارينا سيرجيو : سيرجيو بيننفارينا هو مؤسس استديو بيننفارينا لتصميم السيارات وخاصة المميزة منها وهو الأمر الذي جعله يستحق مكانته في مشاهير عالم السيارات ، تم انتاج 6 سيارات من بيننفارينا سيرجيو وبيعها لأشخاص محددين يقدرون هذه التحفة المميزة علما أن سعرها بلغ 3 مليون دولار.

مشاهير عالم السيارات

لامبورجيني جالاردو اصدار فالنتينو بالبوني : قد لا يعرف الكثير عن فالنتينو بالبوني لكن ذلك لا يمنع وجود اسمه في مشاهير عالم السيارات ، أمضى فالنتينو بالبوني 40 عاما بالعمل لدى شركة لامبورجيني كسائق تجارب، بالطبع قامت لامبورجيني بتقدير جهوده لهذه الفترة الطويلة من خلال اصدار مميز من طراز جالاردو يحتوي على خط أبيض عريض وبجانبه خط ذهبي رفيع جدا بالإضافة الى الإندفاع بالعجلات الخلفية.

مشاهير عالم السيارات

مازيراتي ألفيري : ألفيري مازيراتي هو أحد مؤسسي هذه العلامة وبالطبع بفضل الطرازات المميزة على مدى الوقت ساهم ذلك بوضه اسمه في قائمة مشاهير عالم السيارات ، احتفالا بالذكرى المئوية قامت الشركة عام 2014 وخلال فعاليالت معرض جنيف للسيارات ذلك العام تم عرض مازيراتي الفيرو الاختبارية.

مشاهير عالم السيارات

مرسيدس-بنز SLR اصدار سيتيرلنج موس : ربما لم يحرز ستيرلنج موس أي لقب ببطولة العالم للفورميولا1 خلال مسيرته في الفترة ما بين 1951-1961 إلا أن فوزه بسباق ميللي ميليا الإيطالي عام 1955 على متن مرسيدس-بنز 300SLR ساهم في وضعه في قائمة مشاهير عالم السيارات ، عام 2010 تم انتاج 75 وحدة من طراز SLR اصدار ستيرلنج موس والتي كانت لا تحتوي على زجاج أمامي كما أنها كانت حصرية للزبائن الذين قامو بشراء النسخة القياسية من SLR.

مشاهير عالم السيارات

أهم المقالات