نوفمبر 18, 2020

سوبارو BRZ الجديدة 2022.. تصميم جديد مع قوة أكبر

مع ارتفاع مبيعات سيارات الدفع الرباعي وتقلص مبيعات السيارات الرياضية، كان المستقبل يبدو قاتمًا بالنسبة لسوبارو BRZ وشقيقها تويوتا 86.

ولحسن الحظ ، يتم إعادة تصميم كلتا السيارتين الرياضيتين لجيل جديد، مع تطويرهما مرة أخرى بشكل مشترك من قبل تويوتا و سوبارو.

قبل ظهور تويوتا 86 الجديدة لأول مرة ، تم الكشف اليوم عن سوبارو BRZ لعام 2022 الجديدة كليًا في كاليفورنيا.

مثل السيارة الأصلية، فإن BRZ الجديدة هي سيارة رياضية في أنقى صورها بمحرك Boxer طبيعي، ووزن خفيف، وديناميكيات قيادة جذابة. ولكن هذه المرة فقط تمت ترقيتها بمزيد من القوة، وتصميم الأكثر حدة، وإمكانية التحكم المحسن، والداخلية المجددة .

تحت غطاء المحرك ، يتم تشغيل سوبارو  BRZ لعام 2022 بواسطة محرك Boxer سعة 2.4 ليتر، ينتج 228 حصانًا وعزم دوران 184 رطل قدم.

 سوبارو BRZ الجديدة 2022

يتم إرسال القوة إلى العجلات الخلفية إما من خلال دليل قياسي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. مع وضع رياضي جديد مصمم لقيادة أكثر جرأة.

إنها ليست أقوى سيارة رياضية في السوق، لكن بساطة سوبارو BRZ تميّزها عن غيرها.

يتيح وضع محرك Boxer الجديد في الهيكل المنخفض لسيارة BRZ الجديدة، تحقيق مركز ثقل أقل، مما يجعلها أكثر استجابة للقيادة من المحرك الأصلي.

 سوبارو BRZ الجديدة 2022

مع قاعدة عجلات بقياس 101.4 بوصة وتوزيع شبه مثالي للوزن، يجب أن تكون BRZ الجديدة رشيقة. بينما تحافظ دعامات التعليق الأمامي على انخفاض الوزن.

مع وزن مقدر يقل عن 2900 رطل، تدّعي سوبارو أن BRZ الجديدة هي أخف سيارة رياضية إنتاجية ذات دفع خلفي 2 + 2.

بفضل هيكلها المعزز، تدعي سوبارو أن صلابة الانحناء الجانبي الأمامي قد زادت بنسبة 60 بالمئة لتحسين الدوران والاستجابة.

 سوبارو BRZ الجديدة 2022

تأتي الحواف الممتازة على عجلات من سبائك الألومنيوم مقاس 17 بوصة، في حين أن الإصدار المحدود يحصل على عجلات معدنية مقاس 18 بوصة.

من ناحية التصميم، تظل BRZ الجديدة وفية للأصل، بتصميم كوبيه أطول بقليل من بوصة ونصف أقل بقليل من سابقتها.

تزين مآخذ الهواء الأكبر الواجهة الأمامية، في حين أن مشاعل الرفارف الجريئة، وخط السقف المزدوج على شكل فقاعة، والمسار الأوسع تمنح BRZ مظهرًا رياضيًا أكثر من سابقتها.

 سوبارو BRZ الجديدة 2022

تساعد الفتحات الجانبية الجديدة أيضًا على تقليل السحب، وإخراج الهواء من تحت غطاء المحرك والمصدات، والتي يتم توجيهها بعد ذلك إلى العتبة الجانبية مما يخلق قوة سفلية.

تعمل الزعنفة الصغيرة الموجودة في الجزء الخلفي من قوس العجلة الخلفية أيضًا على تحسين تدفق الهواء والاستقرار عالي السرعة.

في الخلف تتميز BRZ الجديدة بنظام عادم مزدوج وجناح خلفي مثير.

 سوبارو BRZ الجديدة 2022

في الداخل، تم تحديث المقصورة الداخلية التي تركز على السائق بلوحة عدادات رقمية مقاس 7 بوصات. تشتمل على عداد سرعة رقمي ومقياس قابل للتخصيص يمكنه عرض الأمبيرات أو درجة حرارة الماء أو عداد قوة G.

في وضع المسار، يتحول مقياس سرعة الدوران تلقائيًا إلى رسم بياني خطي بشاشة ملونة تسمح للسائق بالتركيز على الطريق.

شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات تتميز بأحدث نظام Starlink للمعلومات والترفيه من سوبارو مع دعم Apple CarPlay وAndroid Auto.

وهناك اتصال Bluetooth لاسلكي وبث الصوت، وكاميرا الرؤية الخلفية، وراديو القمر الصناعي SiriusXM.

 سوبارو BRZ الجديدة 2022

تتميز الموديلات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات بتقنية EyeSight Driver Assist من سوبارو.

وعلى الرغم من كونها سيارة كوبيه رياضية ببابين، فإن المقاعد الخلفية القابلة للطي في BRZ توفر مساحة كافية للشحن لحمل دراجة جبلية، أو مضارب جولف، أو أربعة إطارات وأدوات سباق.

 سوبارو BRZ الجديدة 2022

ستبدأ مبيعات سوبارو BRZ 2022 في خريف عام 2021. وسيتم الإعلان عن الأسعار مع اقتراب موعد البيع، لكن BRZ تشتهر بكونها واحدة من أكثر السيارات الرياضية بأسعار معقولة في السوق، حيث يبدأ الطراز الحالي بسعر 28.845 دولارًا.

 سوبارو BRZ الجديدة 2022

أهم المقالات