مايو 14, 2018

” سوبارو كروستريك ” سوبارو تطلق أول سيارة هجينة قابلة للشحن الخارجي في تاريخها .

في إطار التنافس المحتد على إنتاج السيارات الهجينة وخاصة القابلة للشحن الخارجي Plug-in Hybrid تطل علينا شركة سوبارو اليابانية بطراز كروستريك هايبرد Crosstrek Hybrid.

من المتوقع وصول سيارة سوبارو كروستريك الهجينة إلى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية في نهاية عام 2018 الحالي فيما صرحت شركة سوبارو أنها تعتزم على إطلاق سيارات تعمل على الكهرباء بالكامل بحلول عام 2021.

سوبارو كروستريك

من الناحية الميكانيكية تبرز سيارة سوبارو كروستريك هايبرد بالمحرك الكهربائي المتوفر في سيارات تويوتا الهجينة Toyota Hybrid لكن المحرك العامل بالوقود هو محرك سوبارو المؤلف من 4 إسطوانات منبطحة Flat 4، لم يتم الحديث كثيرا عن بطارية النظام الكهربائي لكن من المتوقع أن تكون شبيهة بالبطارية في طراز بريوس برايم Prius Prime من تويوتا .

من الناحية التقنية تحتوي سيارة سوبارو كروستريك هايبرد على نظام المساعدة على صعود المرتفعات وهذا أمر هام بالنسبة لسيارة دفع رباعي والعديد من التقنيات المساعدة للسائق للحد قدر الإمكان من الحوادث.

سوبارو كروستريك

من الخارج سيارة سوبارو كروستريك هايبرد تبرز كسيارة دفع رباعي متداخلة الأوجه Crossover لمن يرغب في قيادة سيارة دفع رباعي هجينة على الطرق الوعرة، من المتوقع أن يبدأ سعرها من 22 ألف دولار .

من الداخل تبرز مقصورة سيارة سوبارو كروستريك هايبرد حيث أنها مثل أي سيارة عصرية تحتوي على شاشة النظام المتعدد الوسائط Multimedia التي تتمركز في الكونسول الوسطي، وفي أعلى الكونسول الوسطي تبرز شاشة صغيرة لإعطاء المعلومات اللازمة عن النظام الكهربائي،يوجد أيضا في لوحة العدادات شاشة صغيرة لإخبار السائق بكمية الوقود المتبقية في سيارته.

سوبارو كروستريك

تبرز أيضا المقاعد المريحة في مقصورة سيارة سوبارو كروستريك هايبرد حيث يتحتم عليها ذلك لأنه من المعروف أن الغاية من سيارات الدفع الرباعي هي التجول على كافة الطرق بغض النظر عن المسافة وبغض النظر عن حجم السيارة كما وتبرز العديد من مساحات التخزين في داخل المقصورة ، في حال لم تكفي مساحة الصندوق الخلفي للأمتعة فإنه بالإمكان طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة التحميل وفي حال كانت غير كافية بالإمكان طي المقعد الذي بجانب السائق لزيادة سعة التحميل.

أهم المقالات