نوفمبر 06, 2020

سكودا سلافيا كونسبت الجديدة.. تصميم مستوحى من سكالا هاتشباك

تعتبر سكودا سلافيا كونسبت التي تم بناؤها من قبل برنامج التدريب المهني الداخلي في سكودا “Azubi” لهذا العام، بمثابة تصميم كلاسيكي يركز على الأداء على سيارة سكودا سكالا هاتشباك.

وتستند سلافيا الجديدة إلى سكالا المستوحاة من قصة ميلاد الشركة التي تبلغ من العمر 125 عامًا، ومن نموذج أولي لمتسابق من منتصف القرن الماضي.

مفهوم سكودا سلافيا

تدّعي سكودا أن الكشف السنوي عن مفهوم كلاسيكي بناه الطلاب، هو تقليد يعود إلى سبعينيات القرن الماضي، في إشارة إلى عدد من الأحداث التاريخية الفريدة التي لا تزال هناك تفاصيل قليلة عنها.

أخذت سلافيا اسمها من أول دراجة دفع أنتجها مؤسسو Skoda Václav Laurin و Václav Klement في عام 1895، قبل أن تنتقل الشركة إلى إنتاج السيارات في أوائل القرن العشرين.

تتمحور التغييرات الهيكلية لسيارة سكالا هاتشباك الأساسية حول النصف الخلفي، حيث تمت إزالة السقف والمقاعد الخلفية لإفساح المجال لسطح خلفي مزدوج الحدبة.

مفهوم سكودا سلافيا

لم تكن إعادة الهندسة الجذرية لمركبة سكالا لبناء سلافيا الجديدة أمراً صعباً، حيث اتخذ فريق مكون من 31 متدربًا مشاركًا في بناء سلافيا خطوات مهمة للحفاظ على أكبر قدر ممكن من صلابة السيارة الأصلية ومساحتها.

بالشراكة مع فريق من مهندسي سكودا، قاموا بلحم الأبواب الخلفية، وعززوا الهيكل بشكل كبير، وحتى أعادوا تصميم أعمدة الزجاج الأمامي لتعزيز الصلابة.

والنتيجة النهائية هي تجربة رياضية مقنعة لسيارة كانت من قبل تعطي الأولوية للتطبيق العملي.

مفهوم سكودا سلافيا

يضفي الجناح الخلفي الكبير والعجلات المعدنية مقاس 20 بوصة المستعارة من Kodiaq vRS، مصداقية على الحزمة، والتي يتم تقريبها بتركيب نظام العادم الرياضي، ومقاعد سباركو الرياضية المصممة حسب الطلب، ونظام صوت مطور بشكل كبير، واعتماد أسود متباين دقيق تقليم العناصر من الداخل والخارج.

مفهوم سكودا سلافيا

كما هو معتاد مع مفاهيم Skoda’s Azubi، تستمد سلافيا طاقتها من مجموعة نقل الحركة المتوفرة دون تغيير من السيارة القياسية، في هذه الحالة محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر بقوة 148 حصانًا، يرسل الطاقة إلى العجلات الأمامية عن طريق علبة تروس أوتوماتيكية ثنائية القابض بسبع سرعات.

مفهوم سكودا سلافيا

إذا كانت مثل هذه السيارة ستصل إلى مرحلة الإنتاج، فقد تتوقع منها أن تتبنى محركا أكثر ملاءمة لصورتها الرياضية – ربما يكون نوعًا مختلفًا من محرك EA888 سعة 2.0 ليتر بشاحن توربيني، والذي يدفع أوكتافيا vRS – وعلبة تروس يدوية بست سرعات.

مفهوم سكودا سلافيا

أهم المقالات