أبريل 11, 2016

سعيد آل علي يفوز بالسباق النهائي

حقق سائق فريق أكاديمية ضمان للسرعة سعيد آل علي (16 عاماً) فوزاً كبيراً في منافسات الجولة النهائية من بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينغ ضمن فئة DD2 التي أقيمت على حلبة العين الدولية حاصداً النقاط المضاعفة بالكامل، الأمر الذي توجه رسمياً بالمركز الثالث في بطولة الإمارات لموسم 2015-2016.

وعن هذا الانتصار المستحق، صرح سعيد آل علي قائلاً: “في الحقيقة كنت أطمح إلى تحقيق الفوز في السباق النهائي للبطولة ولكنني كنت أعلم بأن المهمة ستكون صعبة جداً مع وجود سائقين يفوقونني خبرة، ولكن الحمد لله نجحت في التفوق عليهم وتحقيق الفوز بفضل الاصرار والتدريب المكثف.” وأضاف: “أنا سعيد جداً، فهي أفضل نتيجة يمكن أن أختم بها هذا الموسم، وأود هنا التوجه بالشكر لأبوظبي للسباقات التي أسست لنا أكاديمية ضمان للسرعة ووفرت لنا هذه الفرصة لتطوير مهاراتنا والمشاركة في البطولة، هذا الفوز كان ثمرة جهد جماعي وأنا ممتن للجميع.”

في تلك الأثناء، لم يكن آل علي يعلم بأنه سيتوج بالمركز الثالث في البطولة، فتفاجأ عندما تم إعلان اسمه للصعود على منصة التتويج واستلام كأس المركز الثالث، وقال: “سمعت البعض يقول بأن المركز الثالث في بطولة الإمارات سيكون من نصيبي ولكنني لم أكن متأكداً كون نقاط البطولة تحتاج إلى حسابات دقيقة ولم يتسن لي خوض تلك العمليات الحسابية آنذاك. ولكن الشك انقطع باليقين عندما أعلنت اللجنة المنظمة بأن المركز الثالث في فئة DD2 هو من نصيبي وذلك بفضل النقاط المضاعفة التي حصلت عليها بعد فوزي في السباق النهائي. سعادتي لا توصف وهذه النتيجة فخر كبير لي.”

الجدير بالذكر أن سعيد آل علي تمكن من تحقيق ثلاث منصات تتويج في موسمه الأول ضمن فئة DD2 المتطلبة وهي فئة مزودة بناقل سرعات من نسبتين. أما منصة التتويج الأولى فكان في جولة سلطنة عمان محرزاً المركز الثاني ومن ثم المركز الأول في دبي كارتدروم وبعدها المركز الأول في الجولة الأخيرة، ليحقق بالتالي المركز الثالث في البطولة الإمارات.

ومن جهة أخرى، حصلت حمدة القبيسي على كأس المركز الثالث لـ “تحدي حلبة العين الدولية” للكارتينغ في فئةميني ماكس، وشقيقتها الكبرىآمنةالقبيسي المركز الثاني في فئة جونيور ماكس، وأحمد الخميسي المركز الثاني في فئة ماكس. كما نال لوك فارلي، مدير فريق أكاديمية ضمان للسرعة، جائزة أفضل تقني للعام وجائزة المثال الأعلى في البطولة.

وعن تلك الانجازات في الجولة الختامية من بطولة الإمارات للكارتينغ، صرح خالد عبدالله القبيسي، مؤسس أكاديمية ضمان للسرعة والعضو المنتدب في أبوظبي للسباقاتقائلاً: “أنا فخور جداً بأبطال المستقبل، لقد كانت نهائيات صعبة جداً، ولكن أبناءنا وبناتنا كانوا على قدر الثقة وقدموا تأدية ممتازة خولتهم لحصد تلك الجوائز خصوصاً سعيد آل علي الذي حقق فوزاً كبيراً بالفعل وبفارق جيد. الحمد لله، أعتقد بأننانجحنا في أكاديمية ضمان للسرعة في تطوير المهارات الإماراتية وهذا هو هدفنا، ونحن ماضون على هذا الطريق إلى أن نصل معهم إلى قمة رياضة السيارات ان شاء الله.”

أهم المقالات