يونيو 16, 2014

سباق تسلق الهضبة2 من ATCL: معركة من دون الأخوين فغالي

أقيم نهار الأحد الواقع في ١٥ حزيران ٢٠١٤ سباق تسلق الهضبة الثاني لهذا الموسم الذي ينظمه نادي ATCL لسباقات السرعة، حيث كانت طريق دير القمر ساحة تحدي بعد أن غاب معظم السائقين عن السباق الأول في فالوغا.

تتميز الطريق بمزيج من المسارات المستقيمة والمنحنيات المفتوحة والقاسية. ولاستعراض مزايا الطريق، نذهب في رحلة خيالية على المسار: تنطلق السيارة مسافة صغيرة قبل أن تاخد منعطفات متعاقبة لتدخل في مسار مستقيم ثم منعطف ١٨٠ درجة ومسار مستقيم ومنعطف ١٨٠ آخر إلى مسار مستقيم ينتهي بأشهر منعطف على الطريق، ويعرف بمنعطف المقابر، ليس لأنه يحصد الأرواح بل لوجود مقبرة عند الخروج منه. يتميز هذا المنعطف بأهمية الخروج منه بسرعة لاستلام مسار مستقيم وخوض منعطفين يمين وشمال حتى الوصول إلى كوع مفتوح غالباً ما نرى عليه إستعراضاً جميلاً قبل خط الوصول.

سجل الحدث إشتراك ٣٤ سيارة، في حين غاب الأخوان فغالي عن المعركة، تاركين الساحة لعراك محتدم بين جواد سليم وميشال صليبي حسمه إبن المنطقة جواد سليم.

أما في سيارات الدفع الخلفي، كان السائق غارو هاروتيونيان بارزاً في تسجيله رقم قياسي جديد لسيارات الدفع الخلفي على هذا المسار (١:٤٣:٠١) مبتعداً أكثر من ثانية ونصف الثانية عن أقرب منافسيه.

إليكم النتائج بالصور.

أهم المقالات