يوليو 16, 2020

سام بيرد ينضم إلى فريق “باناسونيك جاكوار” في بطولة “فورمولا إي”

انتقل السائق البريطاني سام بيرد إلى فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات”، في الموسم السابع لـ”بطولة العالم للفورمولا إي”.

وقد شارك السائق البالغ من السن 33 عاماً في كل سباقات بطولة “فورمولا إي” منذ انطلاقتها في 2014، محققاً تسعة انتصارات حتى الآن، ويتمتع بيرد الذي بدأ مسيرته الناجحة في عالم السباقات في 2002 بسجل مميز من النتائج في فئات “فورمولا” الصغرى، قبل أن يلعب عدة أدوار هامة في بطولة “فورمولا 1″، بما في ذلك دوره كسائق اختبارات في فريق “ويليامز” وكسائق احتياطي في فريق “مرسيدس إيه إم جي بيتروناس” من 2011 إلى 2013.

وفي الأعوام الأخيرة،  شهد بيرد نجاحاً كبيراً في بطولة العالم للتحمل (World Endurance Championship) مع فريق فيراري وفريق “جي-درايف” (G-Drive).

سام بيرد

كما يعد بيرد السائق الوحيد في بطولة “فورمولا إي” الذي فاز بسباق واحد على الأقل في كل موسم، ولديه سجل ممتاز، إلى جانب وصوله لمنصة التتويج 18 مرة، وانطلاقه خمس مرات من المرتبة الأولى وتحقيقه اللفة الأسرع خمس مرات، وذلك ضمن 63 سباقاً شارك فيها حتى الآن.

وسيجرب السائق المقيم في بلدة بوول الإنجليزية سيارة جاكوار I-TYPE للمرة الأولى بعد انتهاء الموسم الحالي الشهر المقبل في برلين، فيما يخوض أول سباقاته مع فريقه الجديدة في 16 يناير 2021 في مدينة سانتياغو في تشيلي.

وقال جيمس باركلي، مدير فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات”:”بالنيابة عن جميع أعضاء فريق ‘باناسونيك جاكوار للسباقات‘ في بطولة ‘فورمولا إي‘ والجميع في جاكوار، يسعدنا أن نرحب بسام في عائلتنا. منذ بداية بطولة ‘فورمولا إي‘ وهو يثبت أنه واحد من أفضل السائقين في البطولة، ونؤمن بأننا سنؤلف معاً شراكة رائعة. بوجود ميتش وسام، نعتقد إلى حد كبير أن لدينا واحداً من أفضل ثنائيات السائقين في البطولة.

أهم المقالات