يونيو 18, 2016

سائقو الفورمولا واحد يشيدون بحلبة باكو

أشاد سائقو الفورمولا واحد بحلبة مدينة باكو، التي تستضيف ثامن جولات بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2016 تحت راية جائزة أوروبا الكبرى.
وتتميّز الحلبة الاحدث في روزنامة البطولة بأنها أسرع حلبة شوارع وتتمتع بأطول خط مستقيم، تخطت فيه سرعة السيارات حاجز الـ 350 كلم / ساعة خلال تجارب يوم الجمعة.

ويرى سائق فريق تورو روسو الاسباني كارلوس ساينز الابن أن الحلبة هي إضافة غريبة على روزنامة البطولة، واعتبر أنها “تحدٍ جديدٍ لنا جميعاً بما أنها المرة الأولى نقود فيها هنا. إنها حلبة سريعة جداً وفيها جدران قريبة ومنعطفات ضيقة ما يتطلب تركيزاً عالياً. الخط المستقيم الطويل يتطلب منك ارتكازية منخفضة هنا في باكو وهذا أمر غريب في الفورمولا واحد”.

_V2I7171.jpg

أما سائق فورس إنديا المكسيكي سيرجيو بيريز، فأكد أن أمله لم يخب ولاقى متعة كبيرة، وقال: “عندما سرت على الحلبة للمرة الأولى أدركت أن القيادة هنا ستكون ممتعة، ولم يخب أملي اليوم. إنها حلبة خلابة، مليئة بالتحديات، لا هامش للخطأ، والقيادة هنا فيها متعة كبيرة”.

من ناحية أكد زميل بيريز في الفريق الألماني نيكو هولكنبرغ أن “المجيء إلى باكو كان ممتعاً جداً، الحلبة رائعة. فيها مزيج من كل شيء، خط مستقيم طويل، نقاط كبح وبعض المنعطفات السريعة، وهذا أمر يستمتع به جميع السائقين”.

_V2I7539.jpg

الفنلندي كيمي رايكونن أُعجب بتصميم الحلبة وقال: ” تصميم الحلبة جميل جداً، إنها مختلفة والقيادة فيها ممتعة. إنها حلبة جديدة للجميع ما يضيف تحدياً جديداً خلال نهاية الأسبوع”. بينما اعترف مواطنه سائق ويليامز فالتيري بوتاس أنها واحدة من أكثر الحلبات تحدياً وأضاف: “أُعجبت حقاً بالحلبة. إنها متطلبة جداً، فيها منعطفات سريعة وبعض المناطق المتعرجة، مزيد من المناطق التقنية، لذا بالتأكيد هذه واحدة من أكثر الحلبات تحدياً لنا، لكن بالوقت نفسه ممتعة جداً”.

بطل العالم أربع مرات وسائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل وصف الحلبة بأنها “جيدة لكنها صعبة جداً، لديك خط مستقيم طويل وتليه نقطة كبح قاسية. البداية هنا صعبة للجميع”.
نجم فريق ريد بُل الأسترالي دانيال ريكياردو يرى أن الحلبة فريدة، ويعتقد أنها “ممتعة، بالتأكيد إنها ضيقة كما تبدو وفيها منعطفات مختلفة عما نراه في الروزنامة. هناك خطوط مستقيمة طويلة ما يضيف صعوبة أخرى. إنها فريدة كما أظهرت هذا الصباح، بعض المنحنيات مليئة بالتحدي وليست سهلة على الإطلاق”.

_V2I7163.jpg

مصمم الحلبة هيرمان تيلكي أكد على قوله إن “لا مثيل لحلبة باكو، لأنها تتميز بسرعات عالية لحلبة شوارع، ومسارات واسعة وأخرى ضيقة. التحدي هنا كبير لجميع الفرق السائقين بقدر التحدي الذي وُضع أمامنا عندما صممنا هذه الحلبة”.

أهم المقالات