أغسطس 20, 2015

سائقو أكاديمية ضمان للسرعة إلى فرنسا

يتوجه إلى فرنسا خمسة من سائقي أكاديمية ضمان للسرعة الواعدين للمشاركة في واحدة من جولات بطولة فرنسا للكارتينغ على حلبة لافال من 29 إلى 30 أغسطس الجاري (لافالهي مدينة تقع في غرب فرنسا، نحو 300كلم جنوب غرب باريس). تأتي هذه المشاركة في إطار التدريب والتطوير المستمرين لسائقي الأكاديمية التي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً لها استعداداً لخوض غمار الموسم الجديد من بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينغ الذي تنطلق باكورة جولاته في أكتوبر على حلبة العين للهواة.

ولعل النجمة الإماراتية الصاعدة حمدة القبيسي هي أهم الأسماء التي تضم الفريق المتوجه إلى فرنسا. إذ نجحت القبيسي (13 عاما) في الصعود على منصة التتويج خمس مرات منها تحقيق المركز الأول في السباق الختامي للموسم الماضي، الأمر الذي سلط عليها الأضواء العالمية لتكون حمدة أول فتاة إماراتية تستحق شعار لجنة المرأة في رياضة السيارات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات (فيا). وستنافس حمدة أقرانها من المهارات الأوروبية على الحلبة الفرنسية ضمن فئة الميني ماكس.

أما شقيقتها الكبرى آمنة، فستشارك ضمن فئة الجونيور ماكس، وتعتبر آمنة من أسرع السائقين المشاركين بالبطولة الإماراتية في فئتها. ذلك في وقت يصعد فيه أحمد الخميسي للمنافسة ضمن فئة السينيور ماكس بعدما تألق عدة مرات في فئة الجونيور ماكس. أماسعيد آل علي، فقد قرر القيام بخطوة كبيرة صاعداً من فئة الجونيور للمشاركة في فئة الـ DD2 (عربات الكارت المزودة بناقل سرعة من نسبتين 1-2) وهي فئة صعبة ومتطلبة جداً. وسيشارك السائق الصغير علي الشامسي ضمن فئة المايكرو ماكس.

أهم المقالات