ديسمبر 20, 2015

سائقا ليخنر ريسينغ يحققان الفوز في سباق أن جي كيه للتحمل

استضافت حلبة دبي أوتودروم (يوم أمس) السبت فعاليات اليوم الثاني للسباقات، الفعالية التي تشهد انعقاد أكثر من بطولة، والتي شهدت صعود كل من ولفغانغ تريلر، هانز وايمر وتشارلي فرينز، روميان لوتر، لوفريدو لودفيتش، بيترو فيتيبالدي، أليسيو بيكاريلو وجوردان أون على منصة التتويج.

وفي منافسات أن جي كيه 3 ساعات تحمل – التي تشكل سباقا تحضيريا لمنافسات هانكوك 24 ساعة دبي – كان النصر من حليف سائقي ’ليخنر ريسينغ الشرق الاوسط بورشه‘ وولفغانغ تريلر وتشارلي فرينز، اللذان أكملا 81 لفة في فترة ثلاث ساعات.

وذهب المركز الثاني في السباق إلى فريق ’جي دي أل‘ أسيا بورشه بقيادة الثنائي كيونغ وي ليم وآرون ليم ساي جون، اللذان كانا متأخرين بفارق لفتين عن الثنائي المتصدر.

وشهد السباق خيبة أمل كبيرة لثنائي فريق ’جي دي أل آسيا ميرسيدس أس أل أس جي تي3‘، ليم كيون ليام وبروس لي، واللذين انطلقا من المركز الأول على خط البداية، لكنهما اضطرا للتوقف عن المنافسة قبل انتهائها بدقائق.

وضمت قائمة الفائزين في السباق:
• الفائزون في الفئة 5: بيل مارتن وزامين جافر ضمن فريق دراغون ريسينغ مكلارين
• الفائزون في الفئة 1: مارسل كوسين وبيتر كاشيريك مع فريق كيه & كيه ريسينغ بي أم دبليو
• الفائزون بكأس كليو: ويل موريسون وكولين بويل في رينو كليو
• الفائزون في الفئة 6: أحمد المليحي وميسام طاهري في تويوتا جي تي86

وفي المنافسات على لقب تحدي ’أم آر أف‘، تمكن بيترو فيتيبالدي، حفيد سائق الفورميولا1 الأسبق إيمرسون فيتيبالدي، من تأكيد مهارته وسيره على خطى جده بفوزه بالجولة الرابعة للسباق، متفوقا على ألسيو بيكاريلو بفارق ثانية ونيكيتا ترويتسكي في المركز الثالث، في حين حلت تاتيانا كالديرون في المركز الرابع ونارسيس إساكيان خامسا.

وفي وقت سابق من اليوم، وفي الجولة الثالثة بالتحديد، تمكن بيكاريلو من تصدر الجولة متقدما على ترويتسكي في المركز الثاني، فيتيبالدي ثالثا، وكالديرون رابعة وهاريسون نيو واي، نجل عبقري تصميم سيارات الفورميولا1 أدريان نيو واي، خامسا.

وفي كأس راديكال 24 ساعة الشرق الأوسط، تمكن السائقان أومين لتر ولوفريدو لودوفيتش من تصدر السباق الذي دارت أحداثه على مدار 45 دقيقة متواصلة، متقدمين على جوليان جريفين الذي قاد السيارة وحيدا في المركز الثاني وسيرجيي شالونوف ثالثا.

وحل رابعا متصدر سباقات الجمعة ريتشارد أردولينو في حين ذهب المركز الخامس لصالح ميخائيل ماكاروفسكي.

وفي منافسات سباق فورميولا غلف 1000، تمكن جوردان أون من من تكرار الفوز الذي حققه في منافسات الجمعة، متفوقا بفارق 7 ثواني عن كاتو بولسن الذي حل في مركز الوصافة وماشور بل هيجاليا في المركز الثالث.

وبهذا اختتم الأسبوع الأخير من النصف الأول من موسم 2015-2016 في حلبة دبي أوتودروم، على أن تنطلق المنافسات مرة أخرى عند توجه أكثر من 50 فريق و400 سائق وأكثر من 100 سيارة إلى حلبة دبي أوتودروم للمنافسة في النسخة 11 من سباق هانكوك 24 ساعة دبي – والذي سيقام على مدار ثلاثة أيام 14-15-16 يناير 2016.

أهم المقالات