ديسمبر 16, 2018

زياوبينج الصينية ذات التصميم المستوحى من شركة تسلا

يعود الفضل في انتشار السيارات الكهربائية لشركة تسلا حيث أنها أثبتت جدارتها في هذا القطاع مما دفع العديد من علامات السيارات العريقة للتوجه لذات القطاع من خلال استثمار مبالغ كبيرة للغاية من أجل الخروج بطرازات قادرة على المنافسة بكل ثقة، من هذه السيارات هي زياوبينج Xpeng G3.

من أبرز ما يميز السيارات الصينية هي توفيرها بسيارات ذات التصاميم المشابهة بشكل كبير من نظيرتها العالمية فقد شاهدنا سيارة صينية ذات تصميم مشابه لسيارة لامبورجيني أوروس وغيرها العديد من السيارات المشابهة، هذه المرة جاء دور على طرازات علامة تسلا حيث تبرز زياوبينج Xpeng G3.

زياوبينج Xpeng G3

تبرز زياوبينج Xpeng G3 من الناحية الخارجية بتصميمها الشبيه للغاية بطراز تسلا موديل S الصالون لكن مع بعض التعديلات وأيضا الفارق الكبير في السعر والذي يصب لصالحها حيث أن سعر البيع يبدأ من 33 ألف دولار بجانب الرسوم التي تفرضها الدولة التي يتم استيرادها اليها.

زياوبينج Xpeng G3

تتميز زياوبينج Xpeng G3 بسقفها البانورامي الذي يغطي أجزاء واسعة من السيارة على غرار تسلا موديل X كما أنه توجد دعائم مخصصة لتحمل حواجب الشمس من كلا الجهتين للحد من الإنبهار الذي قد تسببه عندما تقع على أعين السائق.

زياوبينج Xpeng G3

تصميم مقصورة زياوبينج Xpeng G3 مطابق بشكل كبير لمقصورة تسلا أيضا حيث تبرز لوحة العدادات الصغيرة بجانب الشاشة الكبيرة في منتصف لوحة العدادات والتي تعمل باللمس حيث تمكن السائق من التحكم بكافة وظائف السيارة مثل عرض المسافة المتبقية قبل الشحن مجددا أو معرفة حالة السيارة وإمكانية وجود الأعطال بها أو حتى الإستماع لما يرغب به السائق أو الركاب للمزيد من الراحة.

زياوبينج Xpeng G3

تحتوي زياوبينج Xpeng G3 على محرك كهربائي قادر على انتاج 194 حصان وعزم دوران يصل لغاية 300 نيوتن.متر كما أنها لا تحتاج لنظام نقل حركة بل ينتقل العزم مباشرة للعجلات.

زياوبينج Xpeng G3

تتوفر زياوبينج Xpeng G3 بخيارين من البطاريات، الخيار الأول يمكنها من السير لمسافة 351 كم فيما أن الآخر يمكنها من المسير لمسافة 365 كم قبل الحاجة للشحن مجددا، لا نعلم بعد ما هو رد الفعل لدى شركة تسلا عند معرفتها بوجود سيارة ذات تصميم مشابه جدا لطرازاتها.

أهم المقالات