يوليو 13, 2018

ريزفاني تانك “النسخة العسكرية” هي دبابة مدنية بتصميم فريد… ومحرك هيلكات!

ريزفاني تانك ليست سيارة عادية، لا بتصميمها، ولا بكونها سيارة دفع رباعي مدنية، ولكن بأعلى درجات التصفيح العسكري، ولكن بكونها الآن تتوفر بمحرك دودج تشارجر هيلكات مع 707 حصان

ريزفاني تانك كما يشير اسمها، والذي يعني الدبابة، ليست مجرد سيارة عادية. فهذه الشركة، والتي أسسها الأمريكي، إيراني الأصل، فاريس ريزفاني، صنعت لنفسها اسما عبر إنتاج طراز ريزفاني “بيست”، أو الوحش، والذي يبدو اسما على مسمى.

الشركة وسعت إنتاجها، والآن تنتج طراز ريزفاني تانك الجديد، وهو سيارة ذفع رباعي ذات تصميم فريد. إذ تبدو مزيجا من سيارات الدفع الرباعي المستقبلية، مع لمحة من سيارات الدفع الرباعي العسكرية. وهذا الجانب هو الذي طغى على النسخة الجديدة من السيارة، والتي يطلق عليها اسم (Military Edition)، أو النسخة العسكرية.

ريزفاني تانك

ريزفاني تانك بنسختها العسكرية تم تزويدها بزجاج مقاوم للرصاص من درجة B7، وحماية للجسم من الدرجة السابعة (أعلى درجات الحماية للسيارات المصفحة)، وحتى الحماية من القنابل. بل تم تزويد السيارة حتى بنظام رؤية ليلية، نظام مقاومة للحريق، بل وهناك قناع للوقاية من الغازات الكيميائية!

السيرة تتوفر أصلا بنسخة عادية، وبمحركين. إما محرك V6 بقوة 285 حصان، أو محرك V8 بقوة بسعة 6.4 ليتر بقوة 500 حصان، وهو المحرك الذي توفره دودج لطرازات تشالنجر وتشارجر. ولكن الآن باتت السيارة تتوفر بمحرك طراز هيلكات المرعي، بسعة 6.2 ليتر بشكل V8 مع سوبر تشارجر، يولد قوة 707 حصان. طبعا تجهيزات السيارة الميكانيكية تم تعديلها لتتناسب مع هذه القوة الإضافية، مع نظام تعليق من صنع “فوكس” (FOX)، وهي نفس الشركة التي توفر نظام التعليق لسيارات فورد رابتر.

ريزفاني تانك

ريزفاني تانك بنسختها العسكرية هذه ربما تبدو كسيارة صلبة، ولكنها في الداخل لا تزال سيارة فاخرة. طبعا بإمكان المشترين أن يختاروا نوع الجلد والألوان التي يرغبون بها، ولكن الصور تكشف هنا عن مقصورة بالجلد الأسود مع تطريز بخيوط بنفس اللون البني الفاتح الذي تم طلاء السيارة به في مزيج مميز بلا شك.

وماذا عن السعر؟ طبعا مثل هذه السيارة، والتي تعتبر نسخة خاصة تنتج حصريا لمن يرغب بشرائها، لا تأتي بثمن زهيد. إذ يبلغ سعر ريزفاني تانك هذه، بهذه المواصفات العسكرية، يبدأ من 295,000 دولار أمريكي. وإذا كان ذلك يبدو سعرا مرتفعا، فبإمكانك دوما اختيار الطراز المزود بالمحرك الأصغر، والذي يبدأ سعره من 146,000 دولار. هل تستحق ذلك؟ نترك الحكم لكم، ولكن لا شك في أنها سيارة مميزة فعلا.

ريزفاني تانك ريزفاني تانك ريزفاني تانك ريزفاني تانك ريزفاني تانك ريزفاني تانك ريزفاني تانك ريزفاني تانك

أهم المقالات