مايو 22, 2023

يزيد الراجحي يفوز بلقب النُسخة الأولى من رالي تبوك – نيوم 2023

حققَّ السائق السعودي يزيد الراجحي فوزًا مريحًا بالنُسخةِ الأولى من رالي تبوك – نيوم، الجولة الثانية من بُطولة السعودية تويوتا للراليات، في مستهل حملته للدفاع عن لقبه. أُقيم الرالي في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وانتهت مُجرياته السبت.

انطلق يزيد في سيارة تويوتا “هايلوكس أوفردرايف” لخوض المرحلة الخاصة الثانية بطول 136 كيلومترًا، علمًا بأنه يتصدر الترتيب العام المؤقت بعد مرحلة يوم الجُمعة بفارق 19:28 دقيقة عن أقرب مُطارديه، وتمكن من توسيع ذلك مع انتهاء المرحلة الخاصة الأخيرة، حيث فازَ بفارق 34:43 دقيقة.

لم يُشارك يزيد في الجولة الأولى في حائل بسبب تعرضه لإصابةٍ خلال رحلة تزلّج، لذا فإن هذه النتيجة تبقيه على مقربةٍ من المُنافسين على اللقب، إذ تبقى من هذا الموسم جولتان في القصيم وجدة تُقامان في وقتٍ لاحق من العام.

فازَ الدرّاج الإماراتي محمد البلوشي بلقب فئة الدرّاجات النارية، متقدِّمًا بفارق 30:11 دقيقة على شقيقه سُلطان والدرّاج السعودي مشعل الغنيم. تسابق ثلاثتهم سويةً في الكيلومترات الأخيرة من مرحلة أمس (الجمعة)، لكن تمكَّن محمد من التقدُّم في المرحلة الأخيرة التي اتسمت بالصعوبة واختار مساره جيدًا ليفوز بلقب الفئة.

تراجع مشعل للمركز الرابع، حيث تعرَّض لحادثٍ على متن درّاجته بيتا “430 آر آر” لكنه تمكن من مواصلة سيره في الرالي، احتل الدرّاج النيوزيلندي فيليب ويلسون المركز الثاني في مرحلة اليوم وصعد إلى المركز الثالث في الترتيب العام، إنها أول منصة تتويج له. بقِيَ سلطان مع مشعل بعد حادثته، وسارا معًا بروحٍ رياضية حتى نهاية المرحلة. أكمل الدرّاج السعودي عبد الحليم المغيرة قائمة المراكز الخمسة الأولى.

نجح السائق السعودي صالح السيف في تخطي دانيا عقيل في صباح اليوم الأخير ليُنهي الرالي في المركز الثاني في الترتيب العام، ويفوز بلقب فئة “تي 3” للسيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية، في سيارته كان – أم “مافريك أكس 3″، أنهت دانيا الرالي في المركز الرابع في الترتيب العام، والثاني في فئة “تي 3″، علمًا بأن السائق السعودي خالد الفريحي تمكَّن من التقدم عليها في الأقسام الأخيرة من المرحلة.

أنهى السائق الإماراتي خالد الجافلة الرالي في المركز الخامس في الترتيب العام والثالث في فئة “تي 3″، وسجَّل السائق السعودي عبد العزيز اليعيش، متصدر الترتيب العام لبُطولة السُّعُودية تويوتا للراليات، ثاني أسرع وقت في المرحلة الأخيرة، وأنهى الرالي في المركز السادس في الترتيب العام.

أنهت السائق السعودية مها الحملي الرالي في المركز الثامن في الترتيب العام، والأول في فئة “تي 4” للسيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري، وقالت مها بعد انتهاء الرالي: “كانت المراحل جميلةً جدا. فُزنا بلقب فئة (تي 4)، إنه شعورٌ رائع أن تفوز”.

أهم المقالات