ديسمبر 04, 2020

“هيسبانو سويسا” تستعد لإطلاق “كارمن بولوني” الخارقة بسعر 2 مليون دولار

تستعد الشركة الإسبانية هيسبانو سويسا Hispano Suiza لبدء إنتاج سيارتها الخارقة كارمن بولوني في برشلونة، حيث تتطلب عملية التصنيع ما يقرب من اثني عشر شهراً مع تسليم الوحدة الأولى في عام 2022.

كارمن بولوني

سيقتصر الإصدار الأخف والأكثر حصرية من السيارة الكهربائية الفائقة على 5 سيارات فقط، ستننضم إلى 14 نموذجًا من سيارة كارمن العادية التي تحمل اسماً يكرّم سيارة H6 كوبيه المتسابقة في عشرينيات القرن الماضي. ولدى الشركة ثلاثة انتصارات متتالية في 1921 و1922 و1923.

كارمن بولوني

تعمل كارمن بولوني بأربعة محركات كهربائية متزامنة ذات مغناطيس دائم، اثنان على كل عجلة خلفية، تولد ناتج إجمالي يبلغ 1114 حصان، و1600 نيوتن متر من عزم الدوران.

كارمن بولوني

يبلغ وزن السيارة 1.630 كغم، وتحسين الوزن بمقدار 60 كغم مقارنة بكارمن العادية، فإنه يحقق التسارع من 0 إلى 100 كلم / الساعة (0-62 ميل في الساعة) في 2.6 ثانية فقط، في وضع القيادة الرياضية.

وتبلغ السرعة القصوى إلكترونيًا عند 290 كلم / الساعة (180 ميلاً في الساعة).

تحتوي كارمن بولوني على بطارية بوليمر ليثيوم أيون بقدرة 80 كيلو وات في الساعة مدمجة، والتي تدعم الشحن السريع بقدرة 80+ كيلو وات.

 كارمن بولوني

يستغرق الأمر 30 دقيقة لشحنها من 30 إلى 80 بالمئة عبر شاحن CCS2 السريع، وبمجرد شحنها بالكامل، فإنه تتيح مدى قيادة يصل إلى 400 كيلومتر (249 ميل).

لقد جرى تصميم البطارية وإنتاجها داخليًا جنبًا إلى جنب مع نظام التحكم في درجة الحرارة الذي يضمن التشغيل الأمثل للخلايا.

كارمن بولوني

يبدأ سعر كارمن بولوني من 1.65 مليون يورو، (حوالي 2 مليون دولار بأسعار الصرف الحالية) في أوروبا، باستثناء الضرائب المحلية.

كارمن بولوني

وفي سياق متصل بالسيارات الخارقة، أكدّت شركة ماكلارين، مؤخراً، نيتها إطلاق سيارة، أرتورا Artura، أول سوبركار من سلسلة سيارات ماكلارين الهجينة عالية الأداء. وستنطلق السيارة في النصف الأول من 2021.

لقد تم تطوير سيارة أرتورا (HPH) تم تطويرها بالاعتماد على خبرة مكلارين الهندسية في سيارات السباق والطرق، هلى امتداد نصف قرن.

وستشكّل سيارة ماكلارين أرتورا بداية حقبة جديدة للشركة البريطانية الرائدة.

 كارمن بولوني

يمثل طراز ماكلارين الجديد، الظهور الأول لمحرك بنزين V6 مدمج جديد بالكامل مزود بشاحن توربيني مزدوج.

وقد صمم للاندماج مع محرك كهربائي في مجموعة نقل حركة هجينة جديدة، وخفيفة الوزن، تحافظ على مزايا أداء محركات V8 ذات السعة الأكبر من ماكلارين.

أهم المقالات