سبتمبر 30, 2014

هيا نتسابق: بطولة جديدة تتصدر فعاليات حلبة مرسى ياس

أعلنت حلبة مرسى ياس عن إطلاق برنامج فعاليات موسم 2014- 2015، الحافل بالأنشطة المختلفة والمتنوعة، والذي سيشهد تركيزاً متزايداً على تنظيم السباقات أكثر من أي وقت سابق.

وتحت شعار “هيا نتسابق”، فإن برنامج الفعاليات خلال العام القادم سيكون حافلاً إلى أقصى حد ممكن، حيث ستشكل بطولة كأس تي آر دي 86 إضافة هامة إلى الأحداث. وبدعم من تويوتا لتطوير السباقات، فستكون كأس تي آر دي 86 أول بطولة تنظمها حلبة مرسى ياس، وستشهد إقامة ستة سباقات بين ديسمبر وأبريل خلال العام القادم، كما ستوفر فرصة مذهلة بالنسبة للمشتركين الذين سيتمكنون من إدارة فرقهم ضمن منافسات حقيقة.

10720385_10152759930000429_2076521229_o.jpg

كما ستشهد هذه البطولة الجديدة، والتي تعد الأولى من نوعها على حلبة مرسى ياس، حصول المشاركين على سياراتهم الخاصة والمعدلة للاحتفاظ بها.

وفي تعليق له أكد السيد الطارق العامري، الرئيس التنفيذي في حلبة مرسى ياس أن تنظيم هذه البطولة الحافلة بالإثارة، والتي تستضيفها إحدى أروع الحلبات في العالم، ستشكل إضافة بارزة ومساهمة بالغة الأهمية من أجل تطوير رياضة السيارات المحلية: “ستوفر هذه البطولة فرصة العمر لعشاق رياضة السيارات لاختبار قدراتهم خلف المقود والاستمتاع بالأجواء التنافسية المثيرة على هذه الحلبة العالمية. كما تقدم الحلبة فرصة مذهلة لعشاق رياضة السيارات والراغبين بالاستمتاع بأجواء التشويق والإثارة من خلال تمهيد الطريق لهم للمشاركة الحقيقية في السباقات واختبار الأجواء التنافسية أمام الجماهير”.

كما سيشكل تنظيم رالي أبوظبي يومي 16 و17 أكتوبر إضافة جديدة أخرى ضمن الفعاليات التيتقام في الحلبة. وستجري فعاليات الرالي بنسخته الجديدة على المسار الشمالي ضمن حلبة مرسى ياس، وسيساهم الرالي التجريبي في التأهيل لدخول روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2015، إضافة إلى دوره في تعزيز مكانة الحلبة وتنويع الفعاليات التي تستضيفها وزيادتها.

10685914_10152759926230429_979524748_o.jpg

كما تستمر الأجواء الحافلة بالإثارة في الحلبة مع تنظيم نهائيات عالم فيراري يومي 8 و9 ديسمبر. وسيشكل السباق إضافة هامة على مستوى المنطقةالتي تستضيف هذا السباق للمرة الأولى. وستكون نهائيات عالم فيراري أكبر حدث في رياضة السيارات بعيداً عن عطلة أسبوع الفورمولا 1 مع حضور 150 سيارة فيراري يقودها سائقو الفورمولا 1 ومحبو سباقات السيارات أثناء مشاركتهم في هذه السباق المفعم بالإثارة.

وتتضمن فعاليات رياضة السيارات عودة بطولة سباق الخليج 12 ساعة، والذي يقام من 11 إلى 13 ديسمبر، ويقام هذا السباق للعام الثاني، وسيشهد زيادة في عدد السيارات المشاركة، كما ستتضمن نسخة عام 2014 حضور سيارتي مازيراتي وأودي.

كما تشهد حلبة مرسى ياس المزيد من الأحداث ضمن فعاليات رياضة السيارات مثل “تاكسي دريفت”، و”دريفتسبرينت”، و”تحدي ياس سوبر ستريت”. أما محبو الدراجات النارية، فسينضمون أيضاً إلى الفعاليات المثيرة والمشوقة مع تنظيم تجارب قيادة الدراجات في ياس، والتي ستستقطب محبي الدراجات لاختبار مواهبهم.

ولا تقتصر الفعاليات الجديدة في الموسم القادم على سباقات السيارات، حيث ستستمر أجواء الإثارة من خلال مبادرات الصحة واللياقة البدنية أيضاً. وسيتمكن الزوار من اختبار قدراتهم بشكل أسبوعي في فعالية “تدرب في ياس” التي تقام في أمسيات الثلاثاء، وفعالية “الرياضة في ياس”، التي تقام في أمسيات الأربعاء، أو حتى من خلال التسجيل لمواجهة أفضل الأبطال الرياضيين في الإمارات ضمن سباق أوربانثلون حواجز 10 كم، والذي يعد أصعب سباق تشهده المنطقة، وسيقام في الحلبة بتاريخ 24 أكتوبر. تقام هذه الفعاليات بدعم من ضمان أكتف لايف.

كما تستمر الفعاليات التي تساهم في تشجيع العادات الصحية السليمة وتعمل على نشر الوعي حول مخاطر السكري من خلال فعالية “إمش”، والتي تقام يوم 7 نوفمبر، ومن المتوقع أن يشارك فيها هذا العام قرابة 20 ألف شخص للمشي على المسار الذي يبلغ طوله 5 كيلو مترات.

تستضيف حلبة مرسى ياس أيضاً فعالية “أركض مع أدنيك” يوم 16 يناير، وسباق ترايثلون ياس بدعم من ضمان أكتف لايف يوم 20 فبراير، وستوفر الفعاليتان مزيداً من الفرص للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية، فيما يقام ماراثون زايد الخيري يوم 27 فبراير بهدف دعم مرضى الكلى في الإمارات، في حين يقام سباق الألوان بدعم من ضمان أكتف لايف يوم 27 مارس، وسينشر الترفيه والمتعة والضحك.

وأضاف السيد العامري: “سيكون برنامج الفعاليات الأكثر تشويقاً وإثارة في حلبة مرسى ياس مناسباً لجميع السياح الزائرين أو السكان في الإمارات، والذين سيستمتعون بما توفره الحلبة لهم خلال الأشهر الاثني عشر القادمة. وسواء أكنت من محبي رياضات السيارات أو أنك ترغب بالمشاركة بتحديات اللياقة البدنية، فإن حلبة مرسى ياس ستوفر لك أفضل الفرص الممكنة على مستوى المنطقة. كما أن فريق عمل شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات مستعد لاستقبالكم، فلا تفوتوا الفرصة، وهيا نتسابق”.

أهم المقالات