أبريل 08, 2014

هذا ما قاله القبيسي استعدادا لمشاركته في بطولة العالم لسباقات التحمل

بعدما أعلنت كل من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وشركة أبوظبي للسباقات عن مشاركة نجم سباقات الحلبات والتحمل الإماراتي خالد القبيسي في الموسم الكامل لبطولة العالم للتحمل FIA WEC لعام 2014، توجه القبيسي في اليوم التالي مباشرةً إلى فرنسا وتحديداً إلى حلبة بول ريكار العريقة لإجراء التجارب الأولى على السيارة مع الفريق.

وأكد القبيسي على حرفية فريق “بروتون كومبتيشن” وبأن سيارة البورشه 911 RSR مميزة وتعد بالكثير في بطولة العالم لسباقات التحمل هذا الموسم، وقال: “كان علينا أن ننجز تجاربنا وأن نعتاد قدر المستطاع على السيارة في غضون يومين فقط وهو أمر جديد، ولهذا أنا سعيد جداً لاكتساب المزيد من الخبرة خصوصاً مع المعلومات التي قدمها لنا مهندسو مصنع بورشه، الأمر الذي ساهم كثيراً في تطوير معايير ضبط السيارة لنكون في نهاية حصص التجارب سعداء مع أداء البورشه.”

وعلى الرغم من كونه فريق جديد عليه، إلا أن القبيسي لم يشعر بأنه غريب أبداً في الفريق الألماني وذلك لعدة أسباب أهمها العشق الكبير المشترك بين القبيسي وفريق بروتون كومبتيشن لرياضة السيارات ولتحقيق الفوز بالتحديد، حيث قال القبيسي: “شعرت براحة كبيرة مع فريق بروتون كومبتيشن سيما وأن الطاقة الإيجابية تنبعث منه بشكل ملموس والحماسة لتحقيق الفوز عامل مشترك بيننا. ولهذا، كان الفريق ومهندسيه في غاية الحماسة والتعطش لانهاء التجارب الأولى على السيارة على أكمل وجه وكان الهدف دائماً أن نحقق الانتصارات على متن سيارتنا البورشه 911 RSR في هذا الموسم.”

واضاف القبيسي: “الفريق محترف جداً ولدينا فريق قادر على تحقيق الانتصارات وهو أمر في غاية الأهمية، وأنا أعرف زميلي كلاوس باكلر من قبل كونه شارك في سباق السوبر كاب، وهو سائق يافع من النمسا تدرب في برنامج بورشه لاعداد السائقين الناشئين. كلاوس سائق مثابر وموهوب ويتمتع بشخصية إيجابية وهو أمر نحتاجه في سباقات التحمل التي تتطلب أعصاب هادئة وصبر. أما مالك فريق بروتون كومبتيشن، كريستيان ريد، فهو السائق الثالث في فريقنا ومن الرائع جداً العمل معه، يتمتع بروح مرحة ويشعرك بالدعم المتواصل وهو الأمر الذي يساهم في تعزيز ثقة الفريق بنفسه. أنا مرتاح جداً مع الفريق وسعيد بكوني أمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع جولات بطولة العالم لسباقات التحمل باسم أبوظبي للسباقات. وهنا أشكر من جديد شركة الإمارات العالمية للأمنيوم EGA على دعمها لي هذا الموسم.”

يتوجه نجم سباقات الحلبات الإماراتي إلى بريطانيا مع الفريق الألماني استعداداً لخوض غمار أولى جولات بطولة العالم لسباقات التحمل التي تستضيفها حلبة سيلفرستون البريطانية في 20 أبريل في فئة LMGTE AM على متن بورشه 911RSR.

وبشأن استراتيجيته في سباق الست ساعات البريطاني، أوضح القبيسي: “علينا أولاً الاستفادة قدر الامكان من التجارب الحرة لسباق سيلفرستون 6 ساعات للوصول إلى معايير الضبط المثلى في السيارة، ومن ثم الهدف هو انهاء السباق على منصة التتويج، صحيح أن المهمة ستكون صعبة كوننا نواجه فرق قوية، إلا أنها مهمة يمكن انجازها.”

أهم المقالات