يناير 22, 2020

هذا ما حققه فريق MINI في رالي داكار السعودية 2020

بعد انتصارهما سابقاً في عام 2010 و2018، فاز الإسباني كارلوس ساينز وزميله بالفريق لوكاس كروز بجائزة رالي داكار للمرة الثالثة.

وبذلك يكونا قد قدّما لفريقهما MINI الفوز العام الخامس برالي داكار، حيث أنهى السائقان الإسبانيان السباق بفارق دقيقة قبل الفائز العام الماضي القطري ناصر العطية، بعد سباق استمر على مسافة 7500 كيلو متر عبر المملكة العربية السعودية، التي كانت تستضيف داكار أول مرة.

وقد احتل الفرنسي بيتر هانسل، وهو صاحب الرقم القياسي في داكار، وزميله البرتغالي باولو فيوزا المركز الثالث بفارق 9:58 دقيقة عن ساينز وكروز.

وكان وصل سبعة من طاقم MINI التسعة الذين بدأوا السباق إلى النهاية في منطقة القدية السعودية، وقد كان 4 منهم ضمن العشرة الأوائل، وهم الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا، ومواطنه برناردو غراو اللذان احتلا المراكز الثلاثة الأولى في ثلاثة أيام أثناء طريقهم للمركز السادس.

وحلّ ياسر سعيدان من السعودية وزميله الروسي أليكسي كوزميتش المركز التاسع، واحتلا المركز الثاني في المرحلة الختامية.

كان لدى البولندي جاكوب كوبا برزيغونسكي والسائق الألماني تيمو غوتسكالك آمالاً في الحصول على أفضل نتيجة في يوم الافتتاح، إلا أن عطلاً فنياً أدى لخسارة الفريق ل 6 ساعات، لينهيا المنافسة في المركز التاسع عشر.

وقد تصدرت سيارات فريق MINI الترتيب العام بعد كل جولة من الجولات ال12 في المرحلة الأربعين من رالي داكار السعودية 2020.

فيما حصل زالا، وجورجيليناس على الجائزة بعد فوزهما بمرحلة الافتتاح. وبعد ذلك احتل تيرانوفا وغراو الصدارة في اليوم الثاني.

وقد حقق ساينز وكروز الفوز بالمرحلة الأولى في الذهاب، هذا الانتصار أخذهم إلى قمة الترتيب العام، وهو الترتيب الذي احتلوه حتى النهاية.

وهذه بعض التعليقات عن رالي داكار السعودية 2020:

:قال كارلوس ساينز

“أنا سعيد جداً جداً، لقد ذهب الكثير من العمل الشاق والتدريب البدني واختبار العمل مع الفريق إلى هذه النتيجة. كان السباق رائعًا بالنسبة لنا أيها السائقين، ولكن كان عليك العمل بجد، منذ اليوم الأول. أريد فقط الاستمتاع بالانتصار. “

أما رئيس فريق MINI بيرند كوربر فقد قال:

“نيابة عن عائلة MINI بأكملها، أود أن أهنئ كارلوس ساينز ولوكاس كروز وفريق X-raid على الفوز برالي داكار 2020. في نفس الوقت، أهنئ ستيفان بيترهانسل وبولو فيوزا على المنصة. لسوء الحظ، فإن هذا النجاح قد طغت عليه الحوادث المأساوية التي توفي فيها باولو غونسالفيس وإدوين سترايفر تعرض لحادث مؤلم، والتي أثرت علينا جميعًا بعمق، قدم سائقونا وفريق X-raid أداءً رائعًا في المملكة العربية السعودية، التي كانت تستضيف المسيرة لأول مرة، وتم مكافأتهم على العمل الشاق الذي بذلوه خلال الاستعدادات للحدث”.

وقال سفين كواندت الرئيس التنفيذي لشركة X-raid:

“لقد كان سباق رائع، مع المنافسة الكبيرة، قام كارلوس وستيفان بعمل رائع. كان أداء أسطولنا MINI JCW من الدرجة الأولى. يسرنا أن نكون قد فزنا أخيرًا بداكار مرةً أخرى مع MINI بعد سنوات عديدة من المحاولة، الحصول على أربعة فائزين من فريقنا في المراكز العشرة الأولى والسبعة في المراكز العشرين الأولى يوضح عودتنا بقوة”.

أهم المقالات