سبتمبر 02, 2022

نيوم وفريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي يحتفلان بالفوز في بطولة العالم لسباق الفورمولا إي

مع ختام جولات الموسم الثامن من بطولة الفورمولا أي العالمية، احتفل فريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي مع شريكه الرسمي نيوم إثر الفوز والاحتفاظ ببطولتي الفرق والسائقين ضمن سباق الفورمولا إي العالمي، المقام في مدينة سيول في كوريا الجنوبية.

وبهذه النتيجة يكون الفريق قد حقق الفوز وبطولة السباق رقم 100 في تاريخ سلسلة سباقات السيارات الكهربائية في العالم. وبعد حصوله على المركز الثاني في ختام الجولة الـ16 من الموسم، تمكن قائد الفريق المحترف ستوفيل فاندورن من الفوز بلقب بطولة السائقين كما حصل على النقاط الحاسمة التي كفلت لفريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي الفوز بلقب بطولة العالم.

وعلى صعيد آخر, وضمن هذه الشراكة الرياضية، أنهى اثنان من منتسبي برنامج الخريجين (GrOW) التابع لنيوم بعثتهما المهنية التي استمرت عاما كاملاً حيث عمل المبتعثان إلى جانب أفضل الكفاءات العالمية من المهندسين والخبراء والفنيين في فريق مرسيدس إي كيو فورمولا.

لطالما كانت رياضة السيارات ركنًا جوهريًا في كيان مرسيدس بنز لأكثر من 125 عامًا، حيث كانت الأولى السيارات التي حملت علامة مرسيدس بنز عبارة عن سيارة سباق. وفي نهاية عام 2019، أضافت هذه العلامة الألمانية الرائدة فصلاً جديدًا في تاريخها العريق والحافل في رياضة سباق السيارات.

ولهذا، كانت بطولة فورمولا إي  العالمية المنصة المثالية لإظهار أداء المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية من فئة مرسيدس إي كيو، إذ تمتاز هذه بتقديم نوعًا جديدًا تمامًا من الخبرة  والأداء، وذلك لكونها تجمع بين روح السباق وشخصية الحدث الفريدة. وقد احتفل الفريق بأول فوز لمرسيدس بنز في تاريخ سلسلة السباق الكهربائية في نسختها الأولى كبطولة عالمية.

وفي العام الماضي، الذي يعتبر الموسم الثاني فقط للفريق في بطولة فورمولا إي العالمية، تمكن هذا الطاقم المميز من حسم بطولة العالم المزدوجة التاريخية بجدارة، وذلك بعد حصوله على المركز الأول في بطولتي الفرق والسائقين (Teams’ and Drivers’ Championships).

أهم المقالات