نوفمبر 26, 2019

نيسان تثبت قدراتها في الدورة الافتتاحية من فورمولا إي

أثبت فريق نيسان إي. دامس قدراته بشكل جدي في الدورة الافتتاحية للموسم السادس من بطولة “أي بي بي فورمولا إي“، والذي درات فعالياتها في عطلة نهاية الأسبوع في المملكة العربية السعودية. بحيث تشارك نيسان للموسم الثاني في بطولة الـ”فورمولا إي” بعد أن كانت الصانع الياباني الأول الذي ينضم إلى بطولة السباقات الكهربائية بالكامل في الموسم الماضي.

فلقد تمكَن فريق نيسان من تحقيق انتصاره الأوّل في السباق الأخير من الموسم الماضي في نيويورك، وهو يتابع الآن إثبات قدراته والأداء المتفوّق الذي تتميز به تكنولوجيات السيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات الخاصة بنيسان والتركيز على رؤية التنقّل الذكي التي تبدّل كيفية عمل السيارات وقيادتها ودمجها بالمجتمع.

نيسان تثبت قدراتها في الدورة الافتتاحية من فورمولا إي

وقد تمكن أوليفر رولاند من تحقيق أفضل نتيجة لفريقه في السباق الافتتاحي ليتقدم من المركز الثامن عند الانطلاق وينهي سباقه في المركز الرابع. في حين أدت مشاكل تقنية إلى انسحاب سيباستيان بويمي من السباق.

الدورة الافتتاحية في يومها الثاني

يوم السبت وخلال السباق الثاني، أثبت بويمي فعالية نظام النقل الجديد بالمحرك الواحد عندما تأهل للانطلاق من المركز الثاني لكن أدى حادث أصاب الجانح الخلفي إلى فقدان السيطرة عن السيارة. من جهته تمكن السائق البريطاني رولاند الوصول إلى المركز الخامس بعد أن كان قد انطلق من المركز 16.

في هذا الإطار، قال مايكل كاركامو، المدير العالمي لرياضة السيارات لدى نيسان: “لقد وصلت المنافسة في بطولة الفورمولا إي إلى مستويات جديدة وقد واجهنا تحديات مستمرة في مختلف مراحل السباق. في حين لم نتمكن من تحقيق النتائج التي ننشدها، استطعنا أن نصل إلى وتيرة سباق ثابتة ومتفوقة. وبالرغم من تعرض سيب الذي كان في المركز الثاني إلى حادث مفاجئ إلا أن أوليفر تمكن من التميّز في السباقين”.

نيسان تثبت قدراتها في الدورة الافتتاحية من فورمولا إي

سيركز فريق “نيسان إي. دامس” الآن جهوده على الدورة الثالثة من البطولة والتي تقام في 18 يناير في مدينة سانتياغو في تشيلي.

من جهته علّق غريغوري دريوت، مدير فريق “نيسان إي. دامس”: “لدينا بعض الوقت للتحضير قبل السباق القادم وسنطّلع على الأرقام والمعلومات من هذه الدورة الافتتاحية لتعزيز قدراتنا في الدورة الثالثة. وكان الفريق قد تمكن من حصد المرتبة الأولى في التجارب التأهيلية العام الماضي في تشيلي وسنعمل على تحقيق نتائج مماثلة هذا العام.”

أهم المقالات