نوفمبر 30, 2014

نهائي بطولة التحمل 24 ساعة 2014 جاء وفق التوقعات

ارتقى السباق المنتظر لتحديد الألقاب الكبرى في الجولة النهائية من “بطولة دبي التحمل 2014” بدعم من “ميني” (2014 Endurance Challenge) بين فريقي “سي. جي. راسينغ برو” (CG Racing Pro) و”باتلكو” (Batelco) إلى مستوى التوقعات، إذ تنافس الفريقان على اللقب في كل دقيقة من سباق “كارتدروم 24 ساعة” (Kartdrome 24 Hours)، بينما قاد بطل العالم لسباقات فورمولا واحد فرناندو ألونسو فريقه لنيل جائزة أفضل فريق جديد (Best New Team) نظراً لروحه الرياضية العالية وجهوده طوال السباق.

وكانت النتيجة ذات طابع ممتع مشوب بالألم بالنسبة لفريق “سي. جي. راسينغ برو”، الذي اكتفى، على الرغم من فوزه بالسباق النهائي لسلسلة سباقات الجولة الرابعة، بالحصول على المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة خلف فريق “باتلكو”. لكن الفوز في فئتي “الشركات” و”كأس الأمم” ضمِن لفريق “سي. جي. راسينغ” الحصول على لقب هاتين الفئتين.

وفي تمام الساعة 12 من ظهر يوم السبت، وبعد مضي 24 ساعة وعند رفع علم نهاية السباق لإعلان الفائزين، كان فريق “سي. جي. راسينغ برو” قد قطع 1131 لفة، متقدماً بفارق لفّتين عن صاحب المركز الثاني فريق “باتلكو” وتسع لفات عن صاحب المركز الثالث “سي. جي. راسينغ 1”.

______ _____ _____ _____ ________ 24 ____ ___ _______ ______ ______ __ ______.jpg

وجاء فريق “فورزا يونيون روسيا” (Forza Union Russia) في المركز الرابع، متقدماً على كل من “جي. بيه. راسينغ” (GP Racing) و”دبي 5″ (Dubai 5) و”تايمليس إيفينتس راسينغ” (Timeless Events Racing) وفريق “دبي فالكون راسينغ” (Dubai Falcon Racing Team) وفريق “إينوك ريسرز” (ENOC Racers Team) و”ماك1 بلاك ليست” (Mach1 Blacklist)، الذين أكملوا المراتب العشرة الأولى.

وقال بيار شويري، مالك الفريق الفائز ورئيس مجلس إدارة “مجموعة شويري” والرئيس التنفيذي للمجموعة: “أتينا إلى هنا بهدف الفوز في السباقات الثلاثة، وكان يوم سباق صعباً، حيث واجهنا فيه فرقاً وسائقين أقوياء. أقول لفريق “باتلكو” مبروك عليكم الفوز باللقب، وأقول لفرقي الثلاثة حسناً فعلتم، لقد فزنا”.

وبالنسبة لفريق “باتلكو” فقد كان الحصول على المركز الثاني في نهائي الموسم كافياً لينتزع اللقب الرابع لبطولة التحمل على حلبة “كارتدروم”، الأمر الذي يجعل منه الفريق الأكثر نجاحاً في تاريخ هذا السباق جنباً إلى جنب مع سباق التحمل “نيفيا للمحترفين” (Nivea For Men Professional).

وقال أسامة السعد، مدير فريق “باتلكو”: “نحن سعداء جداً بفوزنا بلقب بطولة التحمل 2014 بدعم من “ميني”. وبالطبع رغبنا بالفوز في السباق النهائي، إلا أن المنافسة كانت شديدة للغاية وفي النهاية فعلنا ما بوسعنا للفوز بلقب البطولة. وتعد حلبة “كارتدروم” واحدة من مضمارات السباق المفضلة لدينا، ويعد صعودنا إلى المركز الأول على المنصة في دبي امتيازاً وفخراً لنا”.

____ _______ ______ ________ ____ ______ ____ ____ ____ _____ _____ ________ _______ ______ ____ ______.jpg

واحتل فريق ألونسو “بانتوناس”، الذي يضم سائق تجارب مكلارين فورمولا واحد ستوفيل فاندورن ومهندس سباقات فيراري أندريه ستيلا في مرحلة ما المركز الخامس على مسار السباق، إلا أنه في النهاية تراجع إلى المركز الحادي عشر ليحصل على جائزة “أفضل فريق جديد” لقاء جهوده خلال السباق. وتم منح الفريق هذه الجائزة من قبل جان لويس إيسّيت، والد المرحوم كريستوف إيسّيت، الذي فاز بالعديد من سباقات التحمل على حلبة كارتدروم.

وقال ألونسو، الذي قاد عدد من اللفات خلال الليل وكذلك أتم اللّفة النهائية لفريقه: “لقد كان سباقاً جيداً ومنظماً بشكل رائع وضم بعض من أفضل الفرق. وقررت المشاركة في السباق ودعوة بعض أصدقائي أيضاً للمشاركة، حيث قضينا وقتاً ممتعاً”.

من جانبه، قال ستيلا، المعروف بكونه مهندس سباقات ألونسو عندما كان أحد أعضاء فريق فيراري: “لقد كان سباقاً جيداً للغاية ومنظماً بشكل رائع ومستوى القيادة فيه عالية جداً. لقد تعلمنا الكثير، ليس فيما يتعلق بأسلوب قيادة هذه الأنواع من عربات الكارت فحسب، وإنما حول استراتيجية السباق ككل. لقد كانت بالفعل تجربة ممتعة لنا جميعاً، حيث قدمنا أفضل مما كنا نأمل”.

DSC_8336.jpg

المراكز العشرة الأولى:
1- فريق “سي. جي. راسينغ برو” – 1131 لفة
2- فريق “باتلكو راسينغ” – 1129 لفة
3- فريق “سي. جي. راسينغ 1”- 1122 لف

4- فريق “فورزا يونيون روسيا” – 1121 لفة
5- فريق “جي. بيه. راسينغ” – 1120 لفة
6- فريق “دبي 5” – 1119 لفة
7- فريق “تايمليس إيفينتس راسينغ” – 1119 لفة
8- فريق “دبي فالكون راسينغ” – 1118 لفة
9- فريق “إينوك ريسرز” – 1118 لفة
10- فريق “ماك 1 بلاك ليست” – 1116 لفة

DSC_8308.jpg

أهم المقالات