فبراير 21, 2023

نجوم راليات العالم يستعدون لخوض غمار رالي أبوظبي الصحراوي

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، يقام رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الثانية والثلاثين خلال الفترة 25 فبراير – 3 مارس 2023.

وبهذه المناسبة الرياضية المرموقة احتشدت مجموعة قوية تضم أكثر من 150 متسابقاً من جميع أنحاء العالم للمشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي. واستمر وصول فرق الراليات من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الإماراتية الذين شرعوا بالاستعداد لخوض غمار هذه المغامرة الصحراوية المنتظرة بفارغ الصبر.

وأعلن منظموا الرالي، منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، عن قائمة الاشتراك النهائية التي نمت بنسبة 35% منذ العام الماضي، بعد تشجيع المواهب المتمرسة والصاعدة للمنافسة في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية لعام 2023.

ويشارك في الرالي البطل المدافع عن لقب بطولة العالم للراليات الصحراوية ناصر العطية، وتشير كافة التوقعات إلى امكانية تعرض السائق القطري لضغوط شديدة من السائق الفرنسي سيباستيان لوب الذي يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين خلف العطية في ترتيب البطولة، يليه مواطنه جيرلاين شيشيريه في المركز الثالث الذي فاز بمرحلتين في رالي داكار ـ الجولة الافتتاحية من البطولة لعام 2023 التي أقيمت في يناير الماضي.

من جانبه سيواجه الدراج البريطاني سام سوندرلاند الساعي لتحقيق انتصاره الرابع بلقب بطولة كأس العالم للدراجات النارية، منافسه القوي كيفن بينافيديس متصدر البطولة، والدراج توبي برايس الوصيف الحالي والفائز بلقب البطولة في أبوظبي عام 2016.

وسيشارك الفائزان بلقب بطولة راليات الكروس كانتري باها لعام 2022 للسيارات يزيد الراجحي، ولقب بطولة راليات الكروس كانتري باها للدراجات النارية كونراد دابروفسكي في المنافسة المرتقبة على كثبان منطقة الظفرة الرملية سعياً للتألق في رالي أبوظبي الصحراوي. 

وإلى جانب هذه الوجوه المألوفة في عالم الراليات الصحراوية ستشارك مواهب جديدة صاعدة في رالي أبوظبي الصحراوي الذي استقطب سائقين ودراجين من جميع أنحاء العالم إلى الامارات العربية المتحدة.

وتدخل الشركة الصينية المصنعة (بيك) في خضم المنافسة في رالي أبوظبي الصحراوي لأول مرة بفريق يضم السائقين يونغانغ زي، ويونليانغ زي، وجويو زانغ الذين سيضغطون بقوة إلى أقصى حد في صحراء أبوظبي.

كما سيشارك من الصين تيان بو، ووهان واي من فريق هانواي موتورسبورت لرياضة السيارات. ومن اليابان السائق شيتسوكي اوميدا الذين يشكلون مواهب فذة من الشرق الأقصى.

وتأتي الزيادة في المشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي نتيجة سنوات من العمل الجاد وتدل على نجاح الحلة الجديدة للرالي كجزء من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، والذي يقام  تحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي.

ويقام رالي أبوظبي الصحراوي الأكثر شهرة في منطقة الشرق الأوسط لسيارات الدفع بأربع عجلات وعجلتين برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبدعم ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ويقدمه مجلس أبوظبي الرياضي، وبدعم أدنوك للتوزيع الشريك في قطاع الطاقة لهذا العام، وشريك السيارات تويوتا الفطيم، وطيران أبوظبي، ومياه العين، ودعم حكومي من وزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية، وشرطة أبوظبي، والدفاع المدني، وشركة أبوظبي للتوزيع، وبلدية منطقة الظفرة، وشريكنا الإعلامي قناة أبوظبي الرياضية.

أهم المقالات