مايو 23, 2022

ناصر العطية بطلاً لرالي الأردن وأليكس فغالي يقتنص لقب “ميرك 2”

اجتاز القطري ناصر صالح العطية بمساعدة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل المراحل الست الأخيرة في رالي الأردن، الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، محققين فوزا سهلاً في الرالي بسيارة فولكس واجن بولو جي تي آي آر 5 بفارق 9 دقائق و57.6 ثانية عن الثاني.

وفاز القطري في 11 من 12 مرحلة خاصة في البحر الميت ومناطق وادي الأردن في المملكة الهاشمية، وهو الآن قريب للغاية من الرقم القياسي الثامن عشر في الاتحاد الدولي للسيارات، ولقب بطولة الشرق الأوسط للراليات (MERC).

يمثل هذا الفوز رقم 81 في مسيرة العطية ببطولة الشرق الأوسط للراليات، والفوز الثالث له هذا الموسم 2022، والخامس عشر برالي الأردن، بينما حقق مساعده الآن 29 انتصارا باسمه.

فيما تغلب الثنائي اللبناني أليكس فغالي وملاحه جوزيف مطر على المشكلة التي ظهرت في توربو سيارتهما ميتسوبيشي لانسر إيفو آي أكس، ليحققا المركز الثاني بشكل عام والمركز الأول في فئة ميرك 2 MERC2.

لم يتمكن مشاري الظفيري، بطل MERC2، من اللحاق بالفغالي في اليوم الأخير، وجاء في المركز الثالث، وكان مساعد السائق الكويتي، القطري ناصر الكواري قد جمع نقاطًا قيمة، بعد الخروج المؤسف للأردني عيسى أبو جاموس بسبب تضرر سيارته.

حصد الثنائي الأردني خالد جمعة وطارق الطاهر المركز الرابع في سوبارو إمبريزا دبليو آر أكس، بعد صراع شرس مع صاحب المركز الخامس حمادة عودة ويزان جمعة. 

وحصل شادي شعبان وسامر عيسى على وقت افتراضي للمرحلة الخامسة يوم الجمعة وتمكنا من الاستمرار في اليوم الثاني، ووصل طاقم ميتسوبيشي إلى المركز السادس في الترتيب العام.

احتل عبد الله الرواحي والملاح الأردني عطا الحمود المركز الثاني في الترتيب العام للمراحل الأربع الأولى يوم الجمعة واستمروا في إظهار إيقاع ممتاز في اليوم الأخير بعد استئنافهم في سكودا فابيا R2 تحت حكم رالي 2. سجل العماني أسرع وقت في المرحلة التاسعة ومكنته سلسلة من ثاني أسرع الأوقات من الصعود إلى المركز السابع بشكل عام.

بينما احتل الكويتيان محمد الظفيري ومواطنه سليمان الهلال المركز الثامن. فيما جاء المتصدر الأردني إيهاب الشرفا ويوسف جمعة في المركز التاسع وأضافا نقاطا ثمينة إلى رصيدهما. وكان يوسف الظفيري وعبد الرحمن شككوة في المركز العاشر.

 

 

 

 

 

أهم المقالات