ديسمبر 23, 2014

نادي الإمارات للسيارات يقود مهمة تطوير رياضة السيارات

يواصل نادي الإمارات للسيارات لعب دور أساسي في تطوير رياضة السيارات في أفريقيا، حيث قام النادي بانتداب فريق من قسم التدريب التابع له إلى تنزانيا لتقديم التدريبات للمسؤولين الرياضيين فيها.

وعلى مدار ثلاثة أيام، قام فريق التدريب التابع لنادي الإمارات بتقديم التوجيهات للمسؤولين العاملين في الهيئة الوطنية لرياضة السيارات التنزانية وذلك ضمن جهود النادي الرامية لتأسيس رياضة الكارتينغ في دولة تنزانيا.

ومن بين أعضاء معهد معارف رياضة السيارات، الذراع التعليمي والتدريبي لنادي الإمارات للسيارات الذين انخرطوا في التدريبات، غاي شيفيلد، المدير العام لحلبة العين للسباقات، والذي يقوم ناديه للكارتينغ بتنظيم بطولة تحدي روتاكس ماكس الإمارات الشهير، البطولة الوطنية الرسمية للكارتينغ.

وتعليقا على الموضوع، صرح محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، قائلا: “إن فريق العمل والذراع التدريبي لنادي الإمارات للسيارات يقوم حالياً بعملية تدريب واسعة وذلك من أجل وضع الأسس وتطوير رياضة الكارتينغ في تنزانيا ، كما مساعدة اتحاد السيارات التنزاني وضع أساسات رياضة السيارات في دولتهم”.

وتابع: “من الضروري تمهيد الطريق لمستقبل اكثر اشراقاً لرياضة السيارات في تنزانيا، ونحن سعداء لتقديم العون ونقل خبراتنا ومعارفنا لهم وضمان نجاح سباقات الكارتينغ فيها”.

وهذه هي المرة الثالثة التي يقوم فيها معهد معارف رياضة السيارات بتقديم البرامج التدريبية في تنزانيا خلال السنتين الماضيتين بهدف تطوير رياضة السيارات فيها.

ومنذ اعتماده من قبل الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”عام 2012، قام نادي الإمارات للسيارات بعقد 25 برنامجا تدريبيا في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وأميركا الجنوبية.

وفي الشهر الماضي، قام فريق معهد معارف رياضة السيارات بتقديم التدريبات لفريق من المسؤولين في رياضة السيارات في المغرب خلال تنظيمه لبطولة جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورميولا واحد، أبوظبي غراند بري، في حلبة مرسى ياس.

وكان فريق التدريب في نادي الإمارات للسيارات قد زار عددا من الهيئات الوطنية لرياضة السيارات في أفريقيا في كل من الجزائر، مصر، السودان، بوتسوانا، بالإضافة إلى اتحاد أندية السيارات الأفريقية.

أهم المقالات