يونيو 28, 2019

نيسان إلى منصة التتويج في سباق سويسرا للفورمولا إي

تمكن سائق فريق “نيسان إي. دامس” السويسري سيباستيان بويمي من اعتلاء منصة تتويج سباق سويسرا للفورمولا إي في موطنه بعد احتلاله المركز الثالث في بطولة “أي بي بي فورمولا إي” التي جرت في شوارع برن.

فبعد وصوله إلى منصة التتويج للمرة الأولى في الموسم الخامس في السباق الأخير الذي جرى في برلين، بقي بويمي ثالث أسرع سائق خلال السباق السويسري حيث حافظ على مركزه بالرغم من كثرة الضغوطات وهطول الأمطار في أواخر السباق، وهو أمر أمكن أن يبدّل النتائج بكاملها.

وحقّق بويمي لفريق “نيسان إي. دامس” إنجاز اعتلاء منصة التتويج للمرة الرابعة ضمن إطار مشاركته الأولى في الـ”فورمولا 1″. وساهمت النقاط التي تم تسجيلها في احتلال السائق السويسري المركز السابع في البطولة التي يبقى منها سباقان، واحتل فريق “نيسان إي. دامس” المركز الرابع.

نيسان إلى منصة التتويج في سباق سويسرا للفورمولا إي

تفاصيل سباق سويسرا للفورمولا إي

واحتل بويمي المركز الرابع في المجموعة التي تأهلت وانتقل إلى جولة السوبر بول حيث قدم أداء لافتاً وحظي بالمركز الثالث.

لكنّ زميله في الفريق أوليفر رولاند لم يتأهل في تحدي المتسابقين الستة الأسرع وأعاقه التصادم الذي وقع عند المنعطف الأول الذي تسبّب بتأخر سباق E-Prix السويسري مدة 45 دقيقة. ورغم أنّ سيارة رولاند لم تتضرر في التصادم إلا أنه لامس الجدار لاحقاً وأجبر على الانسحاب.

وقام بويمي في مقدمة المجموعة بهجمات عدة في محاولة منه للانتقال إلى المركز الثاني باستخدام نمط الهجوم و#FANBOOST  كما تولى حماية المجموعة من الخلف. ثم بدأ المطر بالتساقط في الدقائق الأخيرة من السباق حيث تقلّص الفارق بين السيارات الأربع الأولى إلى 1.1 ثانية عند نهاية السباق.

يشار إلى أنّ نيويورك ستستضيف الجولة الأخيرة من بطولة الموسم الخامس حيث يقام سباقان خلال عطلة نهاية الأسبوع في 13 و14 يوليو.

في سياق متصل، تستخدم “نيسان“، الرائدة في مجال السيارات الكهربائية في أوروبا، بطولة الـ”فورمولا إي” لإظهار مدى تطور تقنية سيارتها الكهربائية وقوة أدائها والتي تشكل جزءاً أساسياً من رؤية “نيسان” للتنقل الذكي. يشار إلى أنّ سيارة “نيسان ليف” الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم أصبحت متوفرة في الأسواق الأوروبية، وهي تتميز على غرار سيارة الفورمولا إي “Gen2” بطاقتها ومداها الأكبر مقارنة بالطراز السابق.

أهم المقالات