يناير 19, 2018

رئيس مرسيدس يريد منافسة أكبر في الفورمولا واحد

إعترف رئيس ديملر ديتر زيتشه في انه يريد أن يرى منافسة أكبر في الفورمولا واحد . وقال زيتشه لموقع أوتوكار خلال معرض ديترويت للسيارات أن الحل الرياضي لتحسين المنافسة لا ينبغي أن ينطوي على معاقبة مرسيدس، ولكن بدلا من ذلك مساعدة الشركات المصنعة الأخرى على تحقيق أداء أكبر على المسار.

وتابع أنه و”لكي نكون واضحين، نريد أن نكون ناجحين ونريد أن تكون المنصة ناجحة، وعندما يكون أحدهم المهيمن فإن ذلك لا يساعد. نحن بحاجة إلى منافسين أقوى وتغييرات في القوانين من شأنها أن تعطي سيارات جديدة للجميع، وإلى حد ما، الموسم الماضي كان يعبر عن هذا التغيير”.

ليس فقط على الحلبة حيث يعتقد زيتشه أنه يمكن تحسين رياضة الفورمولا واحد. فهو يعتقد أيضا أن هناك طرق مبتكرة لإشراك المعجبين نحتاج إلى رفعها.

وقال: “يجب أن تكون هناك فرص لإشراك المعجبين، على سبيل المثال، يمكنك الجلوس في غرفة المعيشة الخاصة بك وإنتقاء فريق على الشاشة، ومحاولة التغلب على الفرق الأخرى إفتراضياً”.

يشار إلى أن مرسيدس كانت تسعى لبناء شراكات لصناعة سيارات قوية للفورمولا ومن بينها ما قام رئيس القسم الرياضي في شركة مرسيدس توتو وولف, بالكشف عنه في مقابلة مع قناة ESPN, عن أن مرسيدس كانت تسعى من أجل تقديم محرك من مصانعها قامت بتصميمه لماكلارين. إلا أن المشكلة كانت تتمحور حول أن ماكلارين كانت قد تأخرت جداً بالتعبير عن الرغبة في الحصول على محرك لسياراتها الرياضية. وفي ذلك الوقت لم تكن مرسيدس مستعدة من ناحية الوقت إذ أن التصميم لم يكن جاهزاً لتزويد ماكلارين به خلال عام 2018. وهو ما أخر الوصول إلى عقد اتفاق بين الطرفين.

ومع ذلك, فإن باب التفاوض بين الشركتين لا زال مفتوحاً ولا شيء يمنع إعادة العمل على تحقيق الإتفاق إلا أنه يتوقف على تطور الإرتباط بين شركة ماكلارين وشركة هوندا.

غير أنه وفي حال لم تنجح مرسيدس في التوصل إلى تفاهم مع ماكلارين فإنها في الواقع منفتحة لبناء علاقة أخرى قد تشمل أي شريك محتمل آخر من أجل مده بالمحركات.

من ناحية أخرى وخلال العام الماضي، وضعت مرسيدس بنز مواردها كافة من أجل دعم فريقها الرياضي بدورة الفورمولا-E لسباق السيارات الكهربائية الجديدة.

ومن المعروف أن سباقات الفورمولا-E هي بالنسبة للكثير من الشركات المصنعة وأيضاً لمرسيدس مشروع حديث ولكنه مع ذلك هو مشروع مثير فهو يدمج بين شقين من رياضة السيارات, الشق التكنولوجي والشق الميكانيكي في السباقات الحالية”.

أهم المقالات