أغسطس 30, 2021

ماكس فيرستابين يفوز في وسط الأمطار في بلجيكا

احتفلت هوندا و فريق ريد بول بسباق الشراكة الخمسين بينهما بالفوز في سباق الجائزة الكبرى البلجيكي، ومع ذلك، فقد كان الانتصار من خلال جهود ماكس فيرستابن يوم السبت أكثر من أي شيء تم إنجازه في يوم السباق تحديداً

كانت عطلة نهاية الأسبوع في سبا فرانكورشان تتخللها أمطار غزيرة يوم الأحد حدت من الحركة إلى دورتين فقط و كان الإنطلاق خلف سيارة السلامة ، لذلك تم إحتساب غالبية النتائج على أساس نتائج تصفيات يوم السبت.

هذه النتائج كافأت ريد بول و ماكس فيرستابن الذي فاز باللقب منذ يوم السبت ، مما كلل جهوده بأن يكون هذا هو سادس انتصار له لهذا الموسم بعد توقف السباق بسبب الأمطار الغزيرة.

ماكس فيرستابين

سمحت دورتا السباق بأن يصنف على أنه رسمي ، على الرغم من أن المسافة كانت مختصرة  مما أدى الى أن يتم منح 50 بالمائة فقط من نقاط البطولة مقابل الجهد المبذول.

سجل بيـير جاسلي تاسع أفضل نتيجة له هذا الموسم في مع فريق سكوديريا ألفاتوري – هوندا بحصولة على المركز السادس ، بفضل جهد السبت الذي شهد تأهل السائق الفرنسي في الصفوف الثلاثة الأولى للمرة التاسعة في عام 2021.

ماكس فيرستابين

لسوء الحظ ، تسببت الامطار في حادث واحد حيث كانت السيارات تشق طريقها حول الحلبة بطول 4.34 ميل للاصطفاف على خط البداية. انطلق سيرجيو بيريز من فريق ريدبول من المسار و حدث اتصال تسبب في تلف نظام التعليق قبل بدء الحدث. لو كان السباق قد بدأ في الوقت المحدد ، لما كان قادرًا على المنافسة ، لكن التأخير بسبب الأمطار سمح لفريق ريد بول بإعداد السيارة وجعلها جاهزة لبدء السباق.

سمح الاتصال ليوكي تسونودا من فريق ألفاتوري بالحصول على مركز والانتهاء في المركز 15 بعد أن تم تصنيفة في المركز 16 ، بينما تم تصنيف بيريز رسميًا في المركز 20 في سباق هو الأقصر في تاريخ الفورمولا 1.

ماكس فيرستابين

مكّن فــوز فيرستابن من الإغلاق على متصدر البطولة لويس هاميلتون ، مما أدى إلى تضييق الفجوة إلى ثلاث نقاط فقط بعد 12 سباقاً من أصل 22 سباقاً مُخططاً لهذا العام. الفوز هو الثاني عشر لهوندا في سباقاتها الخمسين مع فريق ريد بول و 13 منذ العودة إلى سباقات F1 في عام 2015. هذا الانتصار هو أيضًا الفوز رقم 85 في تاريخ هوندا في الفورمولا 1.

سوف ينتقل الجميع إلى زاندفورت لحضور سباق الجائزة الكبرى الهولندي في نهاية الأسبوع المقبل.

ماكس فيرستابين

فيما أكد ماكس فيرستابين، فريق ريد بُل – هوندا، الحاصل على المركـز الأول:”من الجيد دائمًا الفوز والنقاط مهمة ولكن اليوم لم تكن الطريقة التي يريد أي شخص يحرز بها النقاط ، خاصة في بدايتنا الخمسين مع هوندا. كان من المهم جدًا الحصول على مركز الصدارة أمس وعلى الرغم من أنه من المؤسف عدم القيام بذلك في بعض مراحل السباق  إلا أنني أحب هذا المضمار، فقد كان ذلك مستحيلًا في هذه الظروف. اعتقدت أنه ربما في الساعة 15:30 كانت الظروف أفضل قليلاً ، حاولنا إعادة البدء ولكن الرؤية كانت لا تزال منخفضة جدًا وأنا أفهم سبب عدم قدرتنا على التسابق اليوم. بالنسبة لي في الصدارة ، كانت الرؤية أفضل كثيرًا ، حتى مع وجود سيارة الأمان في المقدمة ، لكن السائقين  ورائي لم يتمكنوا من الرؤية  حيث انطلق Eau Rouge وارتد مرة أخرى إلى الخلف ، بعض المتسابقين ربما قد حصلوا على T-boned بسرعة عالية .

 

 

أهم المقالات